لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. أمزازي يتابع أساتذة متعاقدين بالقانون الجنائي (فيديو)

في تطور مثير وغير متوقع، قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العليم، قطاع التربية الوطنية، متابعة عدد من الأساتذة المتعاقدين، بموجب القانون الجنائي.

قرار متابعة الأساتذة المتعاقدين بالقانون الجنائي أكده وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي اليوم الأربعاء 27 مارس الجاري، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة بالرباط، حيث قال “إن عدد من المديرين تقدموا بشكايات ضد أساتذة متعاقدين يتهمونهم فيها بعرقلة السير العادي للمؤسسات العمومية، والتحريض ضد زملائهم”.

وجوابا على سؤال لـ”آشكاين”، حول ما إن كانت وزارته ستتابع المتعاقدين المشتكى بهم وفق القانون الجنائي، أجب أمزازي “نعم سنقوم بذلك”.

ورفض الوزير المذكور الإفصاح عما إذا كانت وزارته ستتابع أسماء بعينها أم ستتابع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها ضمان السير العادي للمؤسسات العمومية، والحرص على عدم هدر الزمن المدرسي للتلاميذ.

ووصف أمزازي الإضراب الذي تقوم به التنسيقية المشار إليها بكونه ليس إضراب وإنما ترك للوظيفة وتوقف جماعي عن العمل”، معتبر أن هذه “التنسيقيات هي من تحرض الأساتذة وتعرقل السير العادي للمرفق العام وتجعل تأدية خدمة عمومية غير ممكن”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسن
المعلق(ة)
1 أبريل 2019 19:29

نعم هناك نقابة البي جي دي لموظفي البلديات قبل 2012 كانت تنظم إضرابا في القطاع لأكثر من 4 أسابيع حيث كانوا لا يغتحون مكاتبهم سوى يوم واحد في الأسبوع و ذلك يوم الجمعة و ما أدراك يوم الجمعة بالإدارات المغربية حيث تسهيل أداء صلاة الجماعة و عدم عودة الموظفين لمقرات عملهم لعد الصلاة. حلال عليكم حرام علينا يا وزير التر….

الصحراوي
المعلق(ة)
28 مارس 2019 07:54

راكم غاديين بهاد البلاد للهاوية لانكم اخرجتم اموالكم الى الخرج يستمتع بها الشعوب الاخرى ويبقى المغاربة في المشاكل التهديد والوعيد لا يزيد الطين الا بلة لمادا الحكومة لم تتخد هدا القرار في وجه موزعي المحروقات في تقاعدهم هم في تقاعد البرلمانيين ام تطبق على فرنك الاستاد

الحسين ايتلعريف
المعلق(ة)
28 مارس 2019 01:08

واهم من يظن أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يمثلها أشخاص.
كلنا منسقين وكلنا معنيين وقولوا للوزير أن هياكل التنسيقية تبدأ من ممثلين عن كل مؤسسة تعليمية وصولا إلى التنسيقية الاقليمية، الجهوية ثم التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم.
طردونا كامليين أو دمجونا كاملين.
الإدماج أو البلوكاج.
وأتساءل لماذا لم يتابع الوزير ممثلي النقابات أليس فهم من يحرضون كذلك الأساتذة المرسمين ؟؟؟؟؟؟

مغربي
المعلق(ة)
27 مارس 2019 22:13

لنه فاشل في قراراته فعليه اللجوؤ إلى تهديد المن العام ولو كان يحس بما يعانيه أبناء الشعب لكان اتخذ قرار الزرواطة فعليه أن يستقيل من منصبه غذا كان يمتلك الشجاعة الأخلاقية كما يفعل نظرائهم في اوروبا .

فرح
المعلق(ة)
27 مارس 2019 21:38

حسبنا الله و نعم الوكيل

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x