لماذا وإلى أين ؟

الخلفي لـ”آشكاين”: لا علم لي بالحكم بالسجن على صحافيين وبرلماني

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، المصطفى الخلفي، علمه بإصدار القضاء المغربي لأحكام تدين أربعة زملاء صحافيين ومستشار برلماني بالسجن الموقوف ستة أشهر وغرامة مالية.

وقال الخلفي “لا علم لي بإصدار أحكام في حق صحافيين، متى وقع ذلك؟ وذلك جواب على سؤال لـ”آشكاين”، حول تعليقه على الأحكام الصادرة في حق أربعة زملاء صحافيين، والمستشار البرلماني عن نقابة “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، عبد الحق حيسان، في وقت سبق له أن وعد عندما كان وزيرا للاتصال بكون مدونة الصحافة التي أشرف على إخراجها للوجود ستكون خالية من العقوبات السالبة للحرية.

ووعد الخلفي بالإجابة عن سؤال “آشكاين” يوم غد، دون معرفة السبب في تأجيل الجواب إلى الغد، وما إن كان للأمر ارتباط بالمجلس الحكومي الذي من المتوقع أن ينعقد غدا الخميس.

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط، قد قضت يومه الأربعاء، بالحبس الموقوف في حق الصحافيين الأربعة المتابعين والمستشار البرلماني عبد الحق حيسان بتهمة “تسريب أخبار تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد”.

وحكمت القاضية المكلفة بملف الصحافيين الأربعة محمد أحداد من “المساء”، وعبد الحق بلشكر من “أخبار اليوم”، وعبد الإله سخير وكوثر زكي من موقع “لوسيت أنفو″) بالسجن الموقوف لمدة 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وجذير بالذكر أن  النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط قد لتمست سجن الصحافيين الأربعة والمستشار البرلماني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحق حيسان، في قضية تسريبات لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.

وتعود القضية عندما طلب رئيس لجنة تقصي الحقائق حول صندوق المغربي للتقاعد عزيز بنعزوز من رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش فتح تحقيق حول تسريب معلومات عن أشغال اللجنة سنة 2017، والتي تضمنت مداولات جلسة الاستماع لرئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران حول صندوق التقاعد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x