لماذا وإلى أين ؟

الرباط تتحول إلى ثكنة عسكرية لاستقبال البابا (صور+فيديو)

تحول حي حسان بالرباط، صباح يومه السبت 30 مارس الجاري، إلى ثكنة عسكرية، وقلعة شديدة التحصين، وذلك استعدادا لاستقبال بابا الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرانسيس، الذي يقوم بزيارة للمغرب يومي 30 و31 مارس الجاري.

فحسب ما عاينته “آشكاين”، فقد حط بمحيط مسجد حسان بالرباط عشرات الحافلات التي تقل عناصر أمنية بالإضافات إلى مئات السيارات المتوسطة الحجم والشاحنات التي نقلت عناصر من القوات المساعدة بالإضافة إلى سيارات وحافلات أخرى نقلت عناصر من الدرك الملكي، وشاحنات تحمل معدات تابعة للقوات المسلحة الملكية.

وانتشرت عناصر الأمن على طول الأزقة والشوار المجاورة لضريح حسان حيت من المفترض أن يلقي البابا كلمة له، كما تم وضع حواجز حديدية بمدخل كل الشوارع المؤدية لمحيط الضريح، ومُنِعت السيارات من التوقف بحوالي 60 شارعا في الرباط، فيما تم نقل العشرات من السيارات التي كانت مركون بأزقة وشوارع حسان إلى المحجز .

بالإضافة على ذلك انتشرت فرق أمنية خاصة مرفقة بالكلاب البوليسية وعناصر من الشرطة السينوتقنية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات.

من جهة أخرى عاينت “آشكاين” العشرات من الحافلات تقل مواطنين من مناطق خارج الرباط وهي تحط قرب قنطرة الحسن الثاني الرابطة بين سلا والرباط، وأخرى بكورنيش أبي رقراق، بالإضافة إلى حافلات أخرى تقل منتخبين ومسؤولين جماعيين من عمالات وأقاليم توجهت إلى محيط مسجد حسان.

الإجراءات الأمنية خلقت ارتباكا لدى بعض المواطنين حيث تعذر على بعضهم الوصول إلى مقرات عمله بفعل انعدام المواصلات بعد توقيف جزئي لحركة الطارمواي ومنع سيارات الأجرة من المرور عبر بعض الشوارع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره الظلاميين
المعلق(ة)
30 مارس 2019 11:31

المغرب كله عبارة عن ثكنة عسكرية عندما يتعلق الأمر بقمع المطالب المشروعة لعموم المواطنين…
أما عندما يتعلق الأمر بمكافحة الجريمة والمخدرات فحجتهم هي قلة عدد رجال الأمن واستحالة تغطية كامل التراب الوطني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x