لماذا وإلى أين ؟

تحذير للأمهات..الحفاظات قد تقتل أطفالكن

آشكاين ـ متابعة

طالبت جمعية بريطانية بضرورة وضع تحذيرات على أغلفة أكياس حفاضات الأطفال بعد تكرر حوادث الاختناق والموت.

وقالت الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث إنها سجلت وفاة 17 طفلا على الأقل مؤخرا جراء حوادث الاختناق بأكياس الحفاضات.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الأربعاء، أن القانون البريطاني لا يفرض أن يكون لهذه الأكياس أي ثقوب سلامة.

ونصحت الجمعية بإبقاء هذه الأكياس بعيدة عن متناول الأطفال؛ لأنها قد تؤدي لاختناق الطفل إذا وضعها على رأسه، كما أن ألوان هذه الأكياس الزاهية والبراقة تجعلها جذابة للأطفال.

وأوضحت الجمعية أن أكياس حفاضات الأطفال مصنوعة من البلاستيك الرقيق وتغطي الرأس بسهولة، كما أنه يمكن بلعها بسهولة، مضيفة أنه نظرا لخفة وزنها فإنها تطير بسهولة في الهواء لتقع بأيدي الأطفال.

وأشارت إلى أن تخزين هذه الأكياس بالقرب من سرير الطفل أدى إلى وقوع حوادث مأساوية.

وقالت والدة الطفل مايسون أمسن الذي توفي عن عمر لا يتجاوز 7 أشهر في عام 2013 إنها وضعت الطاولة المخصصة بتغيير الحفاضات بالقرب من سرير طفلها مثلما تفعل الكثير من الأمهات، ووضعت في جيوبها بعض الحفاضات والأكياس الخاصة بها.

وأضافت: “كان سرير طفلي عالياً نسبياً وكان بإمكانه الجلوس إذا ساعدته على ذلك، إلا أنه في ذلك اليوم استطاع الوقوف وحده للمرة الأولى والوصول إلى طاولة تغيير الحفاضات”.

واستطردت: “كان ذلك في السابع من مارس/آذار من عام 2013، عندما ذهبت لإيقاظ طفلي البالغ من العمر 7 أشهر، إلا أنه لم يستقبلني بابتسامته الجميلة المعتادة، بل كان مستلقياً على مهده والعديد من الأكياس حوله وكان كيساً واحداً يغطي وجهه”.

وتابعت: “شعرت في هذه اللحظة أن ابني فارق الحياة وكان من الصعب نجدته”.

وحثت جميع الأمهات والآباء والجدات وأولئك الذين يعتنون بالأطفال على التفكير في مخاطر أكياس الحفاضات ووضعها بعيداً عن متناول أيديهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x