لماذا وإلى أين ؟

“آشكاين” تكشف عن هوية الأطباء الذين أجروا العملية للملك (صور)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أجرى الملك محمد السادس، يومه الإثنين 26 فبراير، عملية جراحية على مستوى القلب كللت بالنجاح، من طرف طاقم طبي متخصص يتشكل من أطباء مغاربة وفرنسيين.

ومن بين الأطباء المغاربة المُشكلين لهذا الطاقم، لحسن بليماني رئيس المنظمة المغربية للطب الإستعجالي و مختص في التخدير و الإنعاش، إضافة إلى البروفيسور عبد العزيز الماعوني الطبيب الخاص للملك، والدكتور علي شعيب.

لحسن بليماني
لحسن بليماني

كما يتشكل الطاقم من أطباء فرنسيين وهم الدكاترة المتخصصين في أمراض القلب والشرايين أوليفيي طوماس، سيباستيان بلوك، أوليفيي دوبورك.

أوليفيي دوبورغ

وكان أطباء الملك محمد السادس قد أكدوا على أن الفحوصات الطبية، التي تم إجراؤها في هذا الشأن، أبانت عن وجود un flutter auriculaire sur cœur sain وقد مكنت إزالة هذا الاضطراب عبر استعمال تقنية radiofréquence (ablation par radiofréquence de cette arythmie) التي أجريت اليوم بمصحة Ambroise Paré بباريس، من انتظام إيقاع نبض القلبnormalisation du rythme cardiaque.

سيباستيان بلوك

وبعد فترة راحة، التي أوصى بها الأطباء المعالجون، سيباشر الملك محمد السادس، مهامه الاعتيادية، دون أي مانع، وفقا لما جاء في بلاغ صادر عن الأطباء المذكورين.

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد