لماذا وإلى أين ؟

ملياردير سعودي يطالب المغرب بتعويضه بـ 14 مليارا

حملت شركة “كورال” القابضة لصاحبها الملياردير السعودي محمد العمودي الدولة المغربية مسؤولية في ما سمته “إنهيار مصفاة “سامير”، لأنها لم تفرض تعريفات الاستيراد على المنتجات البترولية المكررة خلافًا لتوقعات “كورال” المشروعة.

وطالبت شركة “كورال”، حسب ما نشره موقع  Médias24″”، الدولة المغربية بتعويض قيمته 14 مليار درهم، مضيفة أن هذا هو المبلغ  تقدمت به الشركة أمام المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستثمارية (واشنطن)، والذي يقوم بالتحكيم بين “كورال” والدولة المغربية.

وإتهمت شركة “كورال” الدولة بإنتهكت العديد من “وسائل الحماية الممنوحة” لهذه الأخيرة بموجب معاهدة الاستثمار الثنائية المبرمة بينهما في عام 1990، وبعدم تطبيق التشريعات المغربية التي تحظر إلقاء المنتجات النفطية المكررة، ولم تتخذ التدابير اللازمة لضمان القدرة التنافسية ل “سامير”، وأنها قامت بشكل تعسفي وغير قانوني بتجميد الحسابات البنكية لشركة “سامير”.

ويشار أن الشركة تقدمت في 12 أبريل المنصرم، بمذكرة بشأن مطالبها أمام هيئة التحكيم، كما تقدمت بتقريرين، قانوني ومالي ، وتقرير ثالث عن أعمالها النفطية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x