لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. بيد الله يتحدث عن كتابة سيرته الذاتية

قال محمد الشيخ بيد الله، أمين عام سابق لحزب “الأصالة والمعاصرة”، حول ما إذا كان سيكتب سيرته الذاتية، خاصة أنه تقلد عدة مناصب هامة، قال: “لا يمكنني ذلك”، مضيفا ” وأتمنى أن أشارك في هذا النوع من المعارك، لكنها معركة صعبة”، مشددا على أن “كتابة السيرة الذاتية عمل صعب جدا لاسيما في ثقافتنا العربية والإسلامية”.

وأضاف بيدي الله في تصريح لـ”آشكاين”، “لا يمكنني أن أقارن نفسي بعبد الرحمان اليوسفي، فأنا شخص متواضع جدا، وأحيه عاليا على شجاعته، فالعرب عادة لا يكتبون سير حياتهم”.

واعتبر بيد الله، أن سيرة حياة  اليوسفي “تشكل شهادة للتاريخ، وستمكن من معرفة مرحلة مفصلية حادة من تاريخ المملكة المغربية، لاسيما علاقته مع الملك الراحل الحسن الثاني والملك محمد السادس، وكذلك بعض الزوايا المظلمة من تاريخ المغرب المعاصر”.

وأضاف بيد الله أن هذا العمل “سيمكن كذلك شباب الحاضر والمستقبل من معرفة مرحلة دقيقة من تاريخ المغرب، والتي ستمكنه من استشراف المستقبل”، معتبرا أن ” من لا يعرف ماضيه لا يمكن أن يعرف مستقبله”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x