لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. اعتقالات جديدة بجرادة والساكنة تصعد احتجاجاتها

أكد رئيس فرع “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان” بجرادة، محمد بونفاحة، أن هناك اعتقالات جديدة بجرادة بعد اعتقال أحد النشطاء يوم السبت 10 مارس الجاري.

وأضاف بونفاحة في تصريح لـ”آشكاين”، أن ” هناك ثلاث اعتقالات مؤكدة لحدود لحد الآن”، وأن المعتقلين هم “المقلش أمين، دعينن مصطفى”، وتم اعتقالهم في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد 11 مارس الجاري، وعزيز بودشيش، الذي تم اعتقاله يوم السبت 10 من نفس الشهر”.

وأوضح ذات المصدر أنه حسب بلاغ وكيل الملك، فإن المعتقلين تم توقيفهم على خلفية حادثة سير”، مبرزا (بونفاحة) أن المعتقلين المشار إليهم وأثناء عودتهم من مدينة وجدة يوم 8 مارس على مثن سيارة أحدهم اصطدموا بشجرة بجانب الطريق”.

في ذات السياق أكد متحدث “آشكاين”، أن الساكنة خرجت في مسيرة احتجاجية عارمة، عقب هذه الاعتقالات”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة قد أعلن بأن ما تداولته بعض المواقع الالكترونية وكذا مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مفادها بأن إيقاف المسمى (مصطفى ادعنين) بمدينة جرادة له علاقة بالأحداث التي تعرفها هذه المدينة “تبقى عارية من الصحة ولا تمت إلى الحقيقة بصلة”، موضحا في بلاغ له، أنه ” بعد التحريات الجارية في الموضوع من طرف الضابطة القضائية، تبين أن الأمر يتعلق بحادثة سير ارتكبت من طرف المعني بالأمر بتاريخ 2018/03/08 على الساعة الواحدة صباحا وأن الأبحاث لازالت جارية”.

https://www.youtube.com/watch?v=mLxtndg_BEQ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x