لماذا وإلى أين ؟

البيجيدي يدخل مرحلة إقالة وزرائه والبحث عن بدلاء 

يدخل حزب العدالة والتنمية، ابتداء من اليوم الاثنين، مرحلة التمهيد والبحث عن صيغ لإقالة عدد من وزرائه وأعضائه، والبحث عن بدلاء جدد، في إطار الاستعداد للتعديل الحكومي المرتقب الذي سيجعل الأحزاب في مرحلة مخاض وبحث عن كعكة المناصب الحكومية والإدارية.

وبعد أسابيع من العطلة، تعقد اليوم الاثنين الأمانة العامة للحزب اجتماعا، ضمن سلسلة اجتماعات ينتظر أن تكون في جو مشحون لكونها ستأتي بعد اجتماع الأغلبية الذي سيناقش فيه العثماني سيناريوهات التعديل والأسماء التي ستخرج من الحكومة. على أن يعود بعدها إلى حزبه للحسم في من سيغادر من البيجيديين، عن طريق اللجنة الخاصة بانتخاب الحزب لوزرائه الجدد.

ويجد رئيس الحكومة نفسه أمام ضغط اللهفة إلى الاستوزار من جهة، ومن جهة ضغط اختيار الأسماء التي ستغادر الحكومة، خصوصا أن عددا من وزراء البيجيدي ضمن خانة المغادرين بسبب سوء تدبير قطاعاتهم. حيث يهدد تأخر أشغال تشييد ميناء آسفي، جراء الغش الذي طاله، عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بعدما التمس للمرة الثانية على التوالي، من سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ومن الوزراء المصادقة على مرسوم يتم بموجبه تمدید تسلیم المشروع إلى غاية أكتوبر 2020، وفق ما تحدثت عنه تقارير إعلامية. إلى جانب أسماء أخرى كمحد يتيم وبسيمة الحقاوي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x