لماذا وإلى أين ؟

شبيبة حزبية تدعو للمشاركة في مسيرة الطلبة الأطباء والمتعاقدين

المحفوظ طالبي/متدرب

أعلنت “حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية” مشاركتها في المسيرة الوطنية المرتقب تنظيمها يوم الأحد المقبل بالرباط، من طرف تنسيقية “الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” وتنسيقية “طلبة الطب وطب الأسنان والصيدالة”، داعيةً إلى المشاركة الكثيفة والفعالة لإنجاحها.

وقالت في بيان لها، تتوفر “آشكاين” على نسخة منه، إنها تدعو عموم مناضليها ومناضلاتها، وكافة الإطارات الديمقراطية التقدمية، إلى المزيد من التلاحم ورص الصفوف لمواجهة، ما أسمته بـ”تعنت وسياسات الدولة المغربية” .
وأشارت شبيبة حزب الاشتراكي الموحد، إلى أن الدولة المغربية تهدف عبر حكومتها إلى “خوصصة القطاعات الحيوية، خاصة الصحة والتعليم” .

وجاءت خطوة الشبيبة هذه، لتنزيل شعار مؤتمرها الوطني السابع “نضال شبيبي وحدوي من أجل تغيير ديمقراطي حقيقي” ولتجسيد ما اعتبرته تلاحمها مع القضايا العادلة لعموم الشعب، والتي من ضمنها، وحسب البيان : عدالة مطالب “التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب”، و”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” .

يُشار إلى أن طلبة كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، كانوا قد طالبوا بإجراء الامتحانات في دورتيهما العادية والاستدراكية، كما أعلنوا عن عزمهم للعودة إلى الشارع، وتنظيم مسيرة وطنية، بداية من فاتح شتنبر المقبل، فيما كانت “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، قد دعت في بلاغ لها يوم السبت المنصرم إلى المشاركة الكثيفة في ذات المسيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
bellafkih
المعلق(ة)
28 أغسطس 2019 04:29

لن تكون هناك مسيرة تطلبة الطب يوم الاحد لأنه تم رفع المقاطعة وستمضي التنسيقية غداً الأربعاء مع عمداء كليات الطب بالمغرب مذكرة التفاهم بعد استجابة الحكومة لجل مطالبهم ماعدا مطلب الإقامة والذي سيكون ثلاثة سنوات المتبقية كفيلة بتحقيقها (حسب تعبير بعض الطلبة)!!ويبقى السؤال المطروح هل سيجتاز الطلبة الدورة الإستدراكية التي أقرتها الحكومة من فاتح شتمبر الى 30 منه ؟ ام سيجتازوا الدورة الثانية في شهر أكتوبر كما طالبوا بها الطلبة ؟!

تادلاوي
المعلق(ة)
27 أغسطس 2019 17:31

واش من نيتكم هادوا خبار هاد الشبيبة من طنجة الجزيرة متعمار حتى صطافيت البوليس ، واش هاد قوبة باغي إدير الإشهار لكملاد

مزاب
المعلق(ة)
27 أغسطس 2019 15:36

يجب استخدام الهراوة مع هؤلاء أشباه المعلمين المتقاعسين الذين فرضوا أنفسهم على التعليم ،يجب ردعهم بالاقتطاع من الأجر

اخذ صور
المعلق(ة)
27 أغسطس 2019 15:23

ما احلى النزهة بين الفينة و الآخرة بشارع محمد الخامس بالرباط عوض الجد و الاجتهاد أساتذة وطلاب في بداية المشوار لم يطيقوا نهاية العطلة يقومون بالتنزه مادام التكوين بالمجان حتى لطلاب أغنياء بعضهم يسكن أرقى الاحياء كطريق زعير بالرباط وحصلوا على على البكلوريا بالتعليم الخاص المسيرة خير فرصة لاخذ صور لبنات و أبناء البرجوازية الانتهازية و الاقصاءية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x