لماذا وإلى أين ؟

صاحب “فضيحة 55 مليون في وجبة عشاء” يخرج عن صمته ويرد على جطو

خرج حمدي العمري، رئيس جماعة الشاطئ الأبيض، عن صمته ليرد على ما جاء في تقرير المجلس الأعلى للحسابات، الذي سجل أن الجماعة صرفت 55 مليون سنتيم في وجبة عشاء واحدة، إذ اعتبر أن الأمر “مجانب للحقيقة على اعتبار أن المبلغ المذكور تم صرفه طيلة موسم الاصطياف من خلال مجموعة من الوجبات الموزعة على مدى ستين يوما”.

وأوضح رئيس الجماعة أن لديه “كافة الأدلة والحجج والبراهين المبينة لذلك وأن ما تم هو خطأ إداري محض قام من خلاله المسؤول المالي بتجميع مستحقات ممون الحفلات في فاتورة واحدة، الشيء الذي أثار حفيظة قضاة المجلس الجهوي للحسابات وأشاروا للموضوع في تقريرهم، وقمنا بالإجابة المفصلة التي أدلينا بها توضيحا لملابسات الموضوع”، مشيرا إلى أنه مستعد لأي محاسبة أو متابعة.

وزاد العمري، في تدوينة له، أن “ما تحقق في عهد ترأسي للمجلس الجماعي للشاطئ الأبيض أثار ضغينة البعض وجعلهم يركبون على كل كبيرة وصغيرة .فهي تتربع على رأس جماعات الإقليم بحجم الاستثمارات في البنية التحتية، المعطيات تتحدث والأرقام تكشف عن نفسها “.

يشار إلى أن التقرير سجل أن جماعة الشاطئ الابيض بجهة كلميم واد نون صرفت مبلغ 55 مليون سنتيم، في حفل “إطعام”، وأن ديباجة العقد تحيل إلى مراجع قانونية تتعلق بالعقود المبرمة من طرف العمالات والأقاليم وليس الجماعات، كما لم يتم التنصيص على الشروط التقنية والصحية واللوجستية لتنفيذ العقد، ولا تتضمن البنود التعاقدية أية إشارة إلى إمكانية تعديل أو تغيير في الكميات وطرق احتسابها بناء على الخدمات المنجزة فعليا، حيث تم احتساب 160 مائدة بمعدل (10 أشخاص بالمائدة الواحدة) لوجبة فطور واحدة و3 وجبات غذاء، في حين لا يتضمن ملف العقد أي كشف حساب أو شهادة تؤكد إنجاز الخدمة وفقا لما تم أداؤه.

وتطرق التقرير إلى أن نتائج التحريات المنجزة، كشفت أن حفل الغذاء المنظم بتاريخ 18 غشت 2018 ، لم يشمل وجبة الغذاء، كما هو منصوص عليه بالعقد وإنما وجبة عشاء واحدة مكونة من خمس محتويات واستراحة شاي، بينما يتضمن العقد أربع وجبات غذاء تحتوي على مكونات أخرى معدة لفائدة 1600 شخص.

وكشفت تحريات قضاة جطو أيضا أن عدد الأشخاص الذي حضروا المأدبة موضوع العقد المذكور قدر ما بين 300 و400 شخص، وهو ما يعني أداء الجماعة لمبلغ زيادة عن المستحق قدره 418000 درهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
يوسف
المعلق(ة)
16 سبتمبر 2019 17:47

السيد رئيس الجماعة يتكلم عن انجازاته لمدة ولايته بحال الى خدام بالجميل . الناس راه سولوك فين مشات 55 مليون ماشي طلبو منك استعراض منجزاتك ولو انك انجزت الكتير فذلك باموال الشعب وتلك مهمتك . السؤال هو فين 55 مليون جاوب باختصار. اما كون الفاتورة واحدة وفريدة لمدة تلاتة اشهر فذلك لايتقبله الغقل

حنظلة
المعلق(ة)
16 سبتمبر 2019 13:49

كل المسؤولون لدينا شرفاء ونزيهين وأصحاب ضمائر وروح وطنية عالية ولست أدري من أين أتى لنا كل هذا الفساد المستشري في جميع دواليب الدولة هههههههه
إنها معادلة صعبة لن يفكها إلا الظالعون في الفساد والإفساد
انشر يا أبا علي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x