لماذا وإلى أين ؟

بعد مقال “آشكاين”.. وزارة أمزازي تعيد إنجاح تلاميذ تم ترسيبهم بعد إعلانهم ناجحين

بعد الفضيحة الكبرى التي هزت وزارة التربية، المرتبطة بترسيب تلاميذ يدرسون في ثانوية دار بوعزة التابعة لمديرية النواصر بالدار البيضاء، رغم توصلهم بنتائج تفيد بكونهم ناجحين وتم رفض تسجيلهم كتلاميذ ناجحين، أعادت ذات الوزارة تسجيلهم كتلاميذ ناجحين مرة أخرى بسبب أخطاء إدارية.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، لـ”آشكاين” فإن الوزارة استدركت الأمر وأعطت أوامرها للأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بمعالجة الموضوع، حيث تدخل مسؤولي هذه الأخير ليتم  الإعلان عن نجاح التلاميذ المذكورين، بعد احتجاجات كبيرة من أباء وأولياء التلاميذ، مشيرة إلى أن الامر اعتبر للمرة الثانية بأنه خطأ تقني.

وأشارت المصادر ذاتها أن القرار الجديد جاء بعد انتقال لجنة من الأطر التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات إلى المؤسسة التعليمية قصد فتح تحقيق في الموضوع.

وكانت “آشكاين” سباقة لنشر تفاصيل هذا الموضوع بعدما علمت أن العشرات من التلاميذ سبق لهم الحصول نهاية الموسوم الدراسي المنصرم على نتائج تقر بنجاحهم في الثانية إعدادي غير أن إدارة المؤسسة قالت للتلاميذ المعنيين أنهم لم يحصلوا على المعدل الموجب للنجاح وهو الامر الذي جرى استدراكه في هذا القرار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x