لماذا وإلى أين ؟

مليون يورو لمن يدلي بمكان العقل المدبر لجريمة مقهى لكريم

في تطور مثير للتحقيقات القضائية التي تجريها هولندا حول عصابة “التاغي” التي يتزعمها رضوان التاغي وهو العقل المدبر لجريمة مقهى لاكريم بمراكش، قررت السلطات القضائية رفع مكافاة من يدلي بمعلومات من شأنها اعتقال المعني بالامر إلى مليون يورو بعدما كانت محدودة في 10 الف يورو.

وقال المدعي العام ورئيس مجلس المدعين العامين بهولندا، “جيريت فان دير بورغ” في تصريح صحفي “أن النيابة العامة تؤيد مقترح منح المخبرين مكافأة أعلى بكثير إذا أمكن حل القضايا الإجرامية الكبرى.”

ويأتي هذا التطور الجديد بعد مقتل محامي مؤخرا في العاصمة الهولندية امستردام من طرف عناصر عصابة “التاغي” ليقترح بعدما وزير العدل الهولندي “فرد غرابراهاوس” الرفع من المكافآت التي تخصص لحل القضايا الإجرامية، والتي بلغت مليون يورو.

تجدر الإشارة أن هولندا اهتزت مؤخرا على وقع جريمة تصفية محامي، كان يترافع لصالح متهم قدم معلومات للقضاء بخصوص عصابة رضوان التاغي المتورط في العديد من التصفية.

يشار إلى أن التاغي هو من أصل مغربي استوطن هولندا كمعقل له للاتجار الدولي في المخدرات وتهريب وتبييض الأموال، وقد توارى عن الأنظار منذ مدة طويلة بعد مطاردته من طرف الأمن ومافيات المخدرات وتبييض الأموال، حيث رجحت بعض المصادر والتحقيقات ان المعني بالأمر أجرى عملية تجميل من اجل تغيير ملامح وجهه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x