لماذا وإلى أين ؟

اتهامات بـ”التلاعب” تجر مسؤولين بالداخلية للتحقيق

فتحت وزارة الداخلية تحقيقا حول تغيير أنصاب أرض سلالية بالقنيطرة، بحيث يرتقب أن تستمع اللجنة المكلفة بالتحقيق يوم الخميس المقبل، بعمالة القنيطرة إلى أفراد من الجماعة السلالية أولاد اوجيه بالقنيطرة، الذين عمدوا إلى توجيه شكاية إلى عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية.

وستعمل اللجنة المكلفة بالتحقيق على الإستماع لمسؤولين بمديرية الشؤون القروية بعمالة القنيطرة، لتحديد المسؤولية في الإتهامات التي وجهها سلاليو أولاد اوجيه إلى مسؤولي المديرية الإقليمية للشؤون القروية بالقنيطرة، بتغيير أنصاب الأرض التابعة لجماعتهم ذات الرسم العقاري 9547/ R خاصة على مستوى النصب 2347B والذي تم تحويله الى B60 وهو الحد الفاصل بين الجماعتين السلاليتين أولاد اوجيه وأولاد مبارك .

وتسبب تغيير الأنصاب القانونية للجماعة السلالية أولاد اوجيه في حرمانهم من جزء مهم من أراضيهم والتي تناهز مساحتها 20 هكتارا ، حيث تحولت هذه المساحة بين عشية وضحاها الى ملك تابع للجماعة المجاورة .

وأعلن السلاليون عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 25 فبراير 2020، أمام المديرية الاقليمية للشؤون القروية بالقنيطرة ، للمطالبة بإرجاع الانصاب الى ما كانت عليه وذلك قبل تقسيم 2007 الذي اعتبروه جائرا وسلب منهم ارضهم بدون موجب حق .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x