لماذا وإلى أين ؟

تشديد إجراءات الحجر الصحي على مغاربة إيطاليا والقنصلية تتدخل

أمرت القنصلية العامة للمغرب في فيرونا الإيطالية، بإحداث خلية أزمة للتواصل مع الجالية المقيمة في إيطاليا، على إثر تفشي فيروس كورونا الذي أسقط ثالث ضحية.

وبلغ عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا إلى حدود يوم أمس الأحد 132 شخصا، وفق تصريح إعلامي لرئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجلو بوريلي، الذي أعلن وقف مجموعة من الفعايلات.

وأضاف بوريلي، في مؤتمر صحفي، أن من بين المصابين، هناك 26 شخصا في المستشفى تحت العناية المركزة، مشيرا إلى أن السلطات الصحية أجرت حتى الآن “أكثر من 3000 اختبار” لكشف الفيروس .

وفي شمال إيطاليا، استيقظ حوالى 52 ألف شخص أمس الأحد في مناطق “لا يسمح بالدخول إليها او الخروج منها بدون إذن خاص”، وفق ما أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي.

وأُغلقت الشركات والمدارس وأُلغيت الأنشطة الثقافية والرياضية وأُرجئت مباريات كرة القدم إذ تحاول الحكومة الإيطالية عزل منطقة لومارديا وفينيتو لمنع تفشي الفيروس.

وأول تدبير عزل اتُخذ منذ شهر بالتمام في 23 يناير لـ11 مليون شخص في مدينة ووهان في وسط الصين حيث ظهر وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي في ديسمبر.

وأظهرت مشاهد بثتها قنوات تلفزيونية إيطالية محلية غياب الحواجز حول المدن المعنية. وينصّ مرسوم-قانون صدر السبت، على فرض عقوبات يمكن أن تصل إلى السجن ثلاثة أشهر على المخالفين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
جمال
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 12:13

اشنو كتعني القنصلية المغربية بخلية ازمة ؟!! اربعة مخبريين من الجمعيات الاسلامية (المساجد) وموضف او اثنين من القنصلية . لتتبع تدخلات السلطات الصحية الايطالية .
ويبقى الاشارة الى ان المغرب هو البلد الوحيد في الكون الذي ينفي اية اصابة او احتمال او حالةمشكوك فيها بل ويعتقل كل من صور او وثق اي حالة مشبوهة
فوزارة الصحة المغربية نفت اية اصابة بكورونا وقبلها نفت اية اصابة باكشوان والجمرة الخبيثة وانفلونزا الخنازير والطيور وجنون البقر والحمى القلاعية واي فيروس او مرض او وباء
رغم ان دولا متقدمة طبيا في اروبا والخليج وامريكا واستراليا اعلنوا عن اصابات سجلت باراضيها وبعض الوفيات بسبب ذالك
المغرب استثنلء في كل شيء حتى في الوصول الى المعلومة او التواصل مع الشعب او احترام المستوى الادراكي لشعوب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x