لماذا وإلى أين ؟

القضاء يصدر حكمه في حق زعيم “الشباب الملكي”

أصدرت المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء 6 ماي، حكمها في حق محمد دالي، رئيس جمعية الشباب الملكي، الذي سبق اعتقاله قبل حوالي شهر من الآن.

وقضت هيئة الحكم بالابتدائية المذكورة بشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية 500 درهم، في حقه وذلك بعد إدانته بتهمة “خرق حالة الطوارئ الصحية و تحريض الغير على مخالفة قرارات حالة الطوارئ”.

وكان الدالي قد اعتقل يوم 11 أبريل المنصرم، وذلك بعد خرقه لحالة الطوارئ وتحريضه الغير على فعل ذلك، حيث تمت متابعته في حالة اعتقال، وهو الاعتقال الذي اعتبره محمد الهيني، محامي بهيئة تطوان “نزل بردا وسلاما على كل المتضررين من أفعاله الاجرامية المتمثلة في النصب والاحتيال والتزوير والسطو على العقارات”، مشيرا إلى أن “عشرات الشكايات ضده لازالت تراوح مكانها”.

وأضاف الهيني “يجب حل مثل هذه الجمعيات التمييزية والاجرامية التي تنتحل اسم الملك زورا وبهتانا للنصب والاحتيال على المواطنين والمسؤولين ومحاكمة مسيريها عما قاموا به من جرائم”، مردفا “لقد اعتقد المعني أن تسمية جمعيته بالملكي سيحميه ويحصنه، وراح يمنح صكوك الغفران والوطنية للمواطنين والمسؤولين، وظل يتجول في المغرب والخارج بطوابع جمعيته في مشهد درامي هزيل مقسما المواطنين بين الملكي وغير الملكي الوطني وغير الوطني، ولعمري هذا افتئات وتعد صارخ على مفهوم المواطنة والاجماع الوطني على النظام الملكي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مدوخ
المعلق(ة)
الرد على  احمد
6 مايو 2020 21:00

هاديك المسمى مي نعيمة رغم انها مذنبة لكن الحكم كان قاسي جدا مقارنة برئيس جمعية الشباب الملكي.
فما الفرق بين هذا التحريض وذاك.

احمد
المعلق(ة)
6 مايو 2020 19:13

مللي القضية فيها التحريض فالحكم مخفف جدا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x