لماذا وإلى أين ؟

زيادة الساعة الإضافية تربك المغاربة من جديد

استفاق العديد من المغاربة اليوم الأحد، يوم عيد الفطر على وقع تغيير الساعة الإضافية تلقائيا من طرف شركات الاتصالات على هواتفهم المحمولة، مما خلق نوعا من الارتباك عبر عنه الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأقدمت الشركات على إضافة 60 دقيقة على هواتف زبنائها عن طريق خاصية التحديث التلقائي، وهو الخطأ الذي طالما تقع فيه هذه الشركات، حيث أصبح التوقيت GMT +1، قبل أسبوع من العودة الرسمية للساعة الإضافية.

وتسبب الارتباك المتمثل في زيادة ساعات الهواتف، في رفع عدد من المؤذنين، سيما في مدينة سلا والدار البيضاء، آذان الفجر، قبل توقيته بساعة.

ويذكر أن المغرب عاد لتوقيت غرينيتش قبل شهر رمضان، وسيضيف 60 دقيقة مجددا ابتداء من يوم الأحد المقبل 31 ماي الجاري على الساعة الثانية صباحا، ليصبح (gmt+1).

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
باسو
المعلق(ة)
24 مايو 2020 18:05

التخبط العشوائي دائمآ وأبدا. دوما نفس المشكل،لماذا تقوم الشركات بتغيير الوقت في الهواتف رغمًا عن أنفسنا ؟ أسميه مرض نفسي عند المسؤول عن هذا،المشكل الكبير أنه يكون مخطئا في التاريخ الصحيح للتغيير !

بوهوش
المعلق(ة)
24 مايو 2020 13:53

صليت صلاة الفجر مرتين تقبل الله (الفوضى والارتجالية )

Abdelilah
المعلق(ة)
24 مايو 2020 12:07

ديما هاد الحالة.. هدا لا يدل إلا على ضعف مهنية شركات الاتصالات كاملة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x