لماذا وإلى أين ؟

الرباح: مامحتاجينش نقراو بزاف فقط خاصنا نكونوا نقالة

اعتبر وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح، “أننا في المغرب مامحتاجينش نقراوا بزاف ونجتاهدوا بزاف ويكفي أن نكون نقالة وننسخ من عند الآخرين فقط لكي نقوم بشيء ما”.

وأضاف الرباح خلال مداخلة له صباح يوم الأربعاء 18 أبريل الجاري، في منتدى المدن الذكية المنظم بالدار البيضاء، ” اليوم الحلول والخبرات التطبيقات والإمكانيات المالية موجودة، لكن المشكل ليس في ما يجب أن نقوم به وإنما السؤال هو ماذا نقصد “البيزنيز موديل؟” مؤكدا على أنه ” لابد أن نطور القانون ليتمكن القطاع الخاص من أن يطور معنا لخلق اقتصاد المدن الذكية”.

وفي ذات الصدد، أكد الرباح أن “70 في المائة من التلوث الذي تعرفه الكرة الأرضية سببه المدن”، مشددا على أن “العالم يسير نحو الانتحار الجماعي إذ لم يتوجه للطاقات البديلة لأن هذه الأخيرة تساهم في حل مشكل التلوث بنسبة 70 في المائة”.

وأضاف الرباح “نحتاج الطاقة البديلة في مجال النقل ومجال البناء والتصنيع، وهناك عدد من الشركات بالدار البيضاء بدأت تُقبل على الطاقات البديلة، هناك قرارات باستعمال البنايات التي فيها طاقات بديلة واحترام للبيئة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x