لماذا وإلى أين ؟

أمزازي يستبق الخصاص الذي سيضرب المستوى الثانوي بهذا الإجراء (وثائق)

تحاول وزارة التعليم احتواء الخصاص الكبير الذي سيضرب بقوة التعليم الثانوي، بعدما التجأت إلى أساتذة التعليم الابتدائي لتعويض ما يمكن تعويضه استعدادا للموسم الدراسي 2020.2021، وهو ما سينتج عنه خصاصا آخر في المستوى الابتدائي الذي يعاني في الأصل.

ويظهر من خلال مذكرات رسمية أن الوزير سعيد أمزازي يسابق الزمن ويُمهد لحركية في المدارس الابتدائية، حيث راسلت مديريات إقليمية مدراء المؤسسات التعليمية العمومية للتعليم الابتدائي، لتكوين قاعدة معطيات للأستاذة الراغبين بالتدريس بالسلك الثانوي برسم الموسم الدراسي المقبل، استنادا إلى الإطار الخاص بالحركات الانتقالية رقم 065.15 الصادرة في ماي 2015.

وأشارت هذه المراسلات صراحة إلى أن هذا يأتي في إطار تمكين المديريات الإقليمية من تغطية الخصاص المرتقب بالتعليم الثانوي بسلكيه (الإعدادي والثانوي)، وبالتالي يتعين تدبير الفائض والخصاص.

ويتعين على الأساتذة الراغبين في سد الخصاص إرسال طلباتهم مرفوقة بنسخة من الشهادات الحاصلين عليها، إلى مصلحة الموارد البشرية، إلى غاية توقيع محاضر الخروج.
ولم تشر هذه المراسلات إلى ما يتعلق بالتعويض عن هذا التدريس، والذي غالبا ما يكون دون مقابل، رغم أن التكليف يعني زيادة عدد ساعات العمل ورفع نسق العمل على اعتبار أن الابتدائي ليس هو الثانوي أو الإعدادي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
yassine
المعلق(ة)
3 يوليو 2020 21:45

ساعات العمل بالسلك الابتدائي أكثر منها في الثانوي عكس ماورد في المقال .

Ali
المعلق(ة)
3 يوليو 2020 13:44

Déshabiller Saint Germain Pour habiller Saint Paul. ..C’est absurde…Le ministère est en train d’improviser pour remédier à un problème à la solution duquel il est sensé avoir déjà mûrement réfléchi.. De l’amateurisme

إسماعيل
المعلق(ة)
3 يوليو 2020 11:52

الوزارة تمارس سياسة الإجحاف والظلم في حق أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي المصنفين في السلم 11بهضم حقهم في الترقية خارج السلم مهما كانت سنوات أقدميتهم وشهادتهم واليوم تطلب خدماتهم بالثانوي التأهيلي ! وهي بهذا تطبق معنى المثل المغربي:أَخْ مَنُّو أُعِينِي فيه !

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x