لماذا وإلى أين ؟

1000 درهم منحة للأساتذة المشرفين على مباراة ولوج كليات الطب (وثيقة)

في ظل غياب نصوص تشريعية وتنظيمية لتعويض الأساتذة والموظفين؛ المشرفين على الحراسة المتعلقة بالمباراة الوطنية المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، أصدرت وزارتي التعليم العالي والإقتصاد والمالية قرارا مشتركا، يقضي بمنح تعويض مادي لهؤلاء الموظفين.

ووفق وثيقة القرار الصادر عن وزارتي التعليم العالي والإقتصاد والمالية، فسيستفيد الأساتذة والموظفين المشرفين على المباراة الوطنية المشتركة لولوج السنة الأولى في تكوينات الطب والصيدلة وطب الأسنان، برسم الموسم الجامعي 2021/2020، من تعويض جزافي قدره ألف درهم.

وثيقة القرار؛ التي توصلت “آشكاين” بنظير منها، أشارت إلى أن التعويضات التي ستمنح للأساتذة والموظفين؛ المشرفين على الحراسة المتعلقة بالمباراة الوطنية المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، من ميزانية الجامعات، وذلك من خلال تحمل كل جامعة تعويضات الأساتذة والموظفين التابعين لها.

يأتي ذلك، بعد أن نظمت أمس الأربعاء 05 غشت الجاري المباراة الوطنية المشتركة لولوج السنة الأولى في تكوينات الطب والصيدلة وطب الأسنان، في 42 مركزا جامعيا موزعا على كافة التراب الوطني، من أجل تقريب المترشحين البالغ عددهم 70000 مترشحا، من مقرات سكناهم، بإشراف ما يناهز 4300 أستاذا وموظفا، إنتهوا من عملية التصحيح والمداولة على الساعة السادسة من صباح اليوم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x