لماذا وإلى أين ؟

متاعب وزير الصحة تزداد بسلسلة احتجاجات أسبوعية

قررت التنسيقية الوطنية للممرضات والممرضين والقابلات وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، خوص سلسلة احتجاجات جديدة ضد وزير الصحة خالد أيت الطالب.

وقد قدمت التنسيقية مقترحاتها المفصلة حول مطلبها الأساسي للنقابات الصحية المشاركة في الحوار الاجتماعي القطاعي، وأعلنت التنسيقية أنها “تسجل بارتياح مشوب بالحذر قرار وزير الصحة باستئناف الحوار القطاعي الذي ظل عالقا منذ الفصل الأول من السنة الماضية”، معبرة عن أملها في أن يشكل التفاوض المنتظر مع الفرقاء الاجتماعيين، ابتداء من يوم الخميس 17 شتنبر، فرصة سانحة للحسم النهائي في تلبية مطلبها بإقرار ترقية عادلة.

وجدد الغاضبون، في بلاغ، مطلبهم للوزارة الوصية وللحكومة تشبثها بجوهر مطلبنا الأساسي الترقية الاستثنائية بأثر رجعي إداري ومالي، ابتداء من تاريخ صدور المرسوم 2-17-535 ، تشمل جميع أفواج الممرضات، الممرضين، القابلات وتقنيي الصحة المجازين من الدولة خريجي مدارس الدولة لتكوين الممرضين المجازين وخريجي مدرسة الأطر سابقا (ex ASDE et ex ASDES ) ولا تخلف ضحايا جددا.

واعتبرت أن مقترحاتها المفصلة المقدمة لطرفي الحوار، حدا أدنى للإنصاف وجبرا للضرر، لا يمكن التنازل عنه.

وقررت التنسيقية الوطنية تنفيذ سلسلة ثالثة من الوقفات الاحتجاجية الجهوية والاقليمية خلال هذا الأسبوع، ابتداء من يوم الأربعاء 16 شتنبر بمختلف جهات وأقاليم المملكة، والوقفة الجهوية بالعاصمة يوم الخميس 17 شتنبر على الساعة 11 (الذي يصادف يوم اجتماع اللجنة المركزية للحوار بقطاع الصحة) أمام مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x