لماذا وإلى أين ؟

أبو حفص: لزوجتي الحرية المطلقة في تحديد مسار حياتها (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشف الباحث في الدراسات الإسلامية؛ محمد عبد الوهاب بن أحمد رفيقي، الشهير بـ”أبو حفص”، عن سبب عدم نشر صور زوجته وأبنائه على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا “في ما يتعلق بالأسرة؛ سواء الزوجة أو الابناء، فلهم الحرية المطلقة في تحديد مسارات حياتهم وأفكارهم”.

ورد رفيقي في شريط فيديو على تساؤلات متتبعيه، حول عدم نشر صور زوجته وأبنائه على مواقع التواصل الاجتماعي، بالقول “إن هذا السؤال مبني على نظرية أنني من يمنعها أو يرخص لها الظهور”، مسترسلا “هذه عقلية سلفية تخلصنا منها منذ زمان”، مضيفا “أنا لا علاقة لي بهذا الموضوع”.

وأوضح الشهير بـ”أبو حفص”، أن لزوجته أفكارها واختياراتها الخاصة في الظهور للعلن من عدمه، مشيرا أنه سينشر صورها بـ”كل فرح”، إن هي اختارت ذلك، مشددا على أن ذلك نابع من أساس الأفكار التي بنيت عليها “قناعاته الجديدة”، بحيث أن للزوجة والأبناء الحرية الطلقة في تحديد مسارات حياتهم وأفكارهم.

تبعا لذلك، أكد الباحث في الدراسات الإسلامية، في شريط فيديو منشور على “اليوتيوب”، تفكيره في إعادة تجربة خوض الانتخابات، وذلك من أجل تنزيل “الافكار التي يؤمن بها ويدافع عنها ويُسب بسببها”، معتبرا أن هذه “الافكار لن يكون لها تأثير في الواقع؛ إلا من خلال السياسة”.

وخلص رفيقي، إلى أنه في فترة البحث عن حزب سياسي مغربي “قادر على تحمل أفكاره، ويناضل من خلاله على هذه القناعات، حتى لا يقع له ما حدث في تجربته السابقة مع حزب الاستقلال”، وفق تعبير المتحدث.

    Ali
    24/10/2020
    20:11
    التعليق :

    بما أن المدعو ” أبو حفص ” يؤكد أن لزوجته كامل الحرية والحق في ” تحديد مسارات حياتها وأفكارها ” فهل يمانع هذا الباحث الإسلامي في يكون لزوجته الحق والحرية لشرب الخمر والاستمتاع بعلاقات جنسية رضائية مع الغير رجالاً ونساء وحتى مع بعض الحيوانات كالقرود أو الكلاب أو ما شابه؟ هل لزوجة هذا الكائن أن تتمتع بالحق في الظهور في أحد المواقع الإباحية إذا ما كانت لها رغبة في ذلك؟

    4
    8
    من بلجيكا
    24/10/2020
    20:29
    التعليق :

    بني الكون على أساس الإختلاف و الحكمة من هذا الإختلاف هو التوازن . سبحان الخالق . لكن لأن أتخذ من أبو حفص مرجعًا فهذا من المستحيل !

    5
    4
    معتوه
    25/10/2020
    08:47
    التعليق :

    الباحث الفيسبوكي في الدراسات الاسلامية.

    0
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد