لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. مواجهات بين مواطن وباشا واتهامات بالابتزاز (فيديو)

إتهم مواطن بمدينة بوذنيب شمال إقليم الرشيدية، يومه الاربعاء 18 نونبر الجاري، الذي يصادف ذكرى استقلال المغرب، رجل سلطة برتبة “باشا”، بابتزازه من أجل الحصول على رشوة، أو ما سماها هو بـ”الحلاوة” والقهيوة”.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فقد أقدمت السلطات بمدينة بوذنيب على توقيف أشغال إعادة هيكلة مقر سابق للجمعية الخيرية الاسلامية (دار الطالب)، من طرف شركة تابعة لشاب، يزعم أنه أقدم على كراء المقر من رئيس الجمعية المذكورة، من أجل استغلاله لأمور تجارية.

المعطيات ذاتها، أكدت أن قرار توقيف الاشغال من طرف السلطات، لم يستسغل صاحب الشركة، الذي يعتبر القرار السلطات “مجحفا في حقه”، خاصة أنه “إلتزم بجميع الاجراء ات القانونية المعمول بها في هذا الصدد، ويتوفر على الوثائق اللازمة للشروع في العمل”، إلا أن باشا المدينة كان له رأي آخر.

باشا المدينة؛ يعتبر من جهته، أن الشركة المذكورة “لا يمكن أن تستولي على مقر لمؤسسة تابعة للدولة”، وفق تعبيره في شريط فيديو منشور على “الفايسبوك”، مشيرا إلى أن “الشركة شرعت في البناء بدون سند قانوني، وأنها توصلت بوثيقة تدعوها لوقف الاشغال، لكنها لم يلتزم بقرار السلطات”، مستدركا “والله لديتو مؤسسة الدولة”، وفق رجل السلطة المذكور.

وكذب صاحب الشركة، ما صرح به “الباشا”، قائلا إنه “لم يتوصل بأي وثيقة لتوقيف الاشغال”، مشددا على أن “أصل المشكل يتعلق برغبة “الباشا”، في الحصول على رشوة، و”حلاوة”، مسترسلا “ديما تابعني ندور معه وكيبتازني، وكيقول لي واش مايصحنا منك والو، وبزاف دالناس خدامين بلا رخصة”، مشددا على أنه “سيتجه إلى القضاء من أجل إنصافه”، وفق المتحدث.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salam
المعلق(ة)
18 نوفمبر 2020 21:07

bravo 3lik FRECHTI CHAFARA kone kole maghribi maydawarach o makayenche 3tini 9ahwa o la dawar m3a hadechi MAMNOU3 O SURTOUT M3A BHAL HAD L9AYEDE CHAFAR

مغربي حر
المعلق(ة)
18 نوفمبر 2020 20:34

السيد تيقول عندو الوثائق كاملة اللي كتخول ليه يدير الاشغال . السيد الباشا تدخل بدليل عدم تفويت الملك العام الخصوص في مثل هاته الحالة.
ادا واحد فيهم غير صائب يعني معندوش الحق.
السؤال : شكون اللي فوت لهاد المقاول مقر الجمعية اللي هي في ملك الدولة وشكون اللي سنا ليه وتائق الاشغال. هنا فين كاين اللغز. هادو هما اللي خاص يتحاسبو معاهم قانونيا وقضائيا ادا لزم الأمر.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x