لماذا وإلى أين ؟

السيمو: شاركت في انتفاضة 84 وسأزور إسرائيل لأستفيد

سرد البرلماني عن إقليم العرائش، محمد السيمو، رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير، مقتطفات من حياته العائلية، وماضيه السياسي، مشيرا إلى كونه كان راديكاليا قبل أن يغير موقفه بعد تولي محمد السادس للحكم.

السيمو وخلال حلوله ضيفا على البرنامج الإذاعي “بدون لغة خشب”، قال إنه رغم الظروف العائلية المزرية التي كان يعيشها؛ لكون والده كان فقيها، لكنه لم يسب الوطن أو يحقد عليه”، مردفا باستثناء “مشاركته في الانتفاضة التي عرفتها عدد من المدن المغربية سنة 1984 ومن بينها مدينة القصر الكبير”.

وتابع، “لكن بعد تولي الملك محمد السادس للعرش، وعند زيارته للقصر الكبير سنة 1999، قلت إن هذا الرجل سيصلح البلاد”.

وأوضح السيمو أن والده كان رئيس جماعة اتحادي إبان فترة المهدي بنبركة، وكان مسؤولا رفقة شخص أخر على جمع التبرعات للاتحاديين المعتقلين في السجون، وعندما كان سيعتقل فر إلى الجزائر قبل أن يتم طرده منها يوم عيد الفطر سنة 1975 بدون شفقة ولا رحمة”.

في ذات اللقاء، أكد السيمو أنه لا يمانع في زيارة إسرائيل، ومنها زيارة القدس للصلاة وصلة الرحم مع الفلسطينيين، معربا عن رغبته في إقامة علاقات تجارية معهم، لكون النبي محمد تاجر معهم، وأنه إذا ذهب لإسرائيل سيستفيد الكثير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حاتم
المعلق(ة)
9 يناير 2021 17:16

المغاربة طردو في عيد الاضحى من الجزائر و ليس في عيد الفطر.

ابو زيد
المعلق(ة)
9 يناير 2021 16:45

ما لم يقله في حواره، عن الأخلاق و لغة الحوار البديئة التي اكتسبها في التعامل مع المرأة!!!
حيث اننا نعتقد ان اباه براء من بداءة..اش كتقول….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x