لماذا وإلى أين ؟

وفاة شابة بالمركز الصحي لإملشيل واتهامات بـ”الإهمال”

شهد المركز الصحي لإملشيل، التابع لإقليم ميدلت، حادثة مأساوية، بعد وفاة شابة في السابع عشر من العمر بالمركز الصحي لإملشيل. وقد وجدت مندوبية الوزارة نفسها في مرمى الاتهام بالإهمال وعدم التدخل سريعا لإنقاذها.

ومما زاد من حدة الغضب في المنطقة، المعزولة حاليا بسبب الثلوج، هو البلاغ الذي خرجت به المندوبية، التي نفت فيه أن تكون الوفاة ناتجة عن مضاعفات للحمل والولادة، إذ أكدت أنها تحرت في الأمر وتبين لها أن الأمر يتعلق بفتاة في السابعة عشر من العمر تعاني من مرض السكري من النوع الأول (داء السكري المعتمد على الأنسولين).

وقد ولجت المركز الصحي بإملشيل في حالة احتضار متمثلة في غيبوبة طويلة الأمد مع هبوط حاد في نسبة السكر في الدم وهبوط حاد في الدورة الدموية، توضح المندوبية مؤكدة أن الفريق الصحي المكون من طبيبة المداومة وممرض المداومة تدخلا بشكل عاجل لتقديم الاسعافات الضرورية اللازمة وإنعاش الفقيدة بكل الوسائل المتاحة دون جدوى، لتفارق الحياة بعد فترة قصيرة من ولوجها المركز نتيجة المضاعفات الناتجة عن الهبوط الحاد في الدورة الدموية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x