لماذا وإلى أين ؟

“فار-ماروك” يكشف مسؤولية موريتانيا في أحداث الكركرات

 

كشف منتدى “فار-ماروك”، المهتم بأخبار “الجيش المغربي”، عن حقيقة تفاعل القوات المسلحة الملكية بعمليات عسكرية جوية مضادة  لاستفزازات البوليساريو من خلال “الهجوم الوهمي” يوم أمس، مبينا “المسؤولية المفترضة” لموريتانيا في هذه العملية.

واستهجن “فار-ماروك”، عَمْد “بعض المواقع الصحفية، منها موقع “القدس العربي”، التمادي في نشر بروباغندا الميليشيات الإرهابية للبوليساريو، خاصة بعد الهجوم الوهمي الذي روج له مساء الأمس، رغم نشر تكذيب بالصور والفيديو عبر عدة صفحات مغربية و قيام مواطنين بنشر فيديوهات بخاصية “لايف” من عين المكان”.

وأكد المنتدى المهتم بأخبار “الجيش المغربي”، عبر صفحته الرسمية، نقلا عن مصادره، على أن “المقاتلات الجوية للقوات المسلحة الملكية المغربية لم تقم بأي عملية ليلية بالمنطقة بالأمس”.

وجدد المصدر نفسه، التأكيد على أنه “لا يمكن للميليشيات المستوطنة لتندوف أن تقوم بأي عمل ضد معبر الكركرات إلا من داخل التراب الموريتاني، والأخيرة تدري أن المملكة ستستخدم حقها المكفول دوليا للرد على مصدر أي هجوم قادم من أراضيها في إطار حق المتابعة “droit de poursuite”. وأن هذا “ما سيؤثر سلبا على موريتانيا خاصة على المستوى الاقتصادي”.

مردفا أن “الدولة الموريتانية الشقيقة سبق أن حذرت البوليساريو من الاقتراب من حدودها لتفادي رد ناري قاس من طرف قواتها، كما أنها خلقت منطقة عسكرية محظورة لتفادي أي انتهاك من الميليشيات لحدودها الشمالية”.

وخلص المصدر ذاته إلى أن “ترويج هذه الأخبار الكاذبة، يظهر تربص بعض الأوساط العربية بالمملكة و أمانيهم برؤية دماء أبنائها تسفك، كما حاولوا عند دعمهم لأعداء الأمة في اعتدائهم على المملكة سنة 63 و 76 و 77 و 78 و 94، و سكوتهم، بل دعمهم لاسبانيا بعد أزمة ليلى في 2002 وعدم تنديدهم بطرد مسلمين يوم عيد الأضحى من الكيان المعادي أواخر 75”.

وكانت جبهة البوليساريو قد روجت، ليلة أمس السبت 23 يناير الجاري، عن قيامها بهجوم بالصواريخ على المعبر الحدودي الكركارات، وهي الإدعاءات التي سرعان ما فندتها فيديوهات بتقنية البث المباشر من عين المكان لنشطاء مغاربة كشفوا بالملموس حقيقة “الصواريخ” التي “قصفت” معبر الكركرات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد المغربي الصحراوي
المعلق(ة)
26 يناير 2021 10:20

القدس العربي ما يليق معه هذا الاسم لانهم اصبحوا مرتزقة للجزائر وباعوا ضمائرهم. فليموتوا بغيظهم لان المغرب سيبقى متوفقا على اسيادهم وستبقى الصحراء مغربية.

العلمي
المعلق(ة)
25 يناير 2021 02:31

مع كامل الاسف اصبح موقع القدس العربي مثله مثل f24
بروباجاندا للجزائر حتى التعاليق التي انشرها لتبيان الحقيقة و التعبير عن رايي كمغربي لا تنشر بثاثا

اضن ان هناك اموال ضخت من طرف جنرالات الجزائر لخلق خط تحريري
اضن انها اخطات العنوان يجب تغيير الاسم الحزائر العربي بدل القدس

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x