لماذا وإلى أين ؟

عزاوي تجمد عضويتها بحزب “الجرار”

مع اقتراب موعد كل استحقاقات انتخابية بالمغرب، تشهد الأحزاب السياسية تغيرات عدة على مستوى “المنتخبين” بسبب ما يعرف بـ”الترحال السياسي”، أو بسبب الصراعات الداخلية التي تؤدي إلى تجميد العضوية أو مغادرة الحزب أو العمل السياسي بشكل عام من طرف الغاضبين.

في هذا الإطار، أعلنت البرلمانية الشابة عن حزب الأصالة والمعاصرة ابتسام عزاوي، تجميد عضويتها التنظيمية داخل حزب الأصالة والمعاصرة، دون ذكر الأسباب التي جعلتها تختار هذا القرار قبيل أشهر معدودة عن موقع الاستحقاقات الإنتخابية.

وأوضحت البرلمانية المذكورة في تدوينة لها، أنها ستواصل القيام بمهامها البرلمانية؛ بالقول “أجمد عضويتي التنظيمية داخل الحزب مع استمراري في أداء واجبي البرلماني بنفس القدر من المسؤولية والإلتزام إلى غاية نهاية الولاية البرلمانية”، وفق تعبير المتحدثة.

عزاوي كشفت في تصريح لـ”آشكاين”، أسباب تجميع عضويتها داخل حزب الأصالة والمعاصرة، مشيرة إلى أنها أسباب كثيرة؛ أبرزها “انحراف “البام” عن سكته وعن روح مشروعه الذي تأسس عليه ولا مقروئية للمشروع المجتمعي للحزب”، بالإضافة إلى “رفض القيادة الحالية عقد دورة للمجلس الوطني لمناقشة الوضعية الداخلية للحزب وانتخاب هياكل الحزب، وغياب فضاءات للحوار والنقاش المؤسساتي واستفراد القيادة الحالية بالقرار الحزبي”، معتبرة أن “هذه ممارسات دخيلة على “البام”.

وتعتبر البرلمانية ابتسام عزاوي من بين البرلمانيات البارزات بمجلس النواب، وشغلت مهام عدة داخل حزب الأصالة والمعاصرة، من بينها عضوية المكتب السياسي للحزب لولايتين وعضوية المجلس الوطني إلى جانب العضوية بالمكتب التنفيذي لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x