لماذا وإلى أين ؟

حملة تضامن مع الأساتذة “المتعاقدين” تجتاح مواقع التواصل (تدوينات)

شهد ملف “الأساتذة المتعاقدين” تضامنا كبيرا من خلال حملة أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيت عبر عدد من المواطنين من معظم الفئات العمرية والاجتماعية عن تضامنه مع هذه الفئة من رجال ونساء التعليم.

وعبر العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، عبر صفحاتهم الشخصية أو في المجموعة الرسمية “للتنسيقية الوطنية لأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عن تضامنهم مع “المتعاقدين”، إذ طالب الجميع بتلبية مطلب الأساتذة الرئيس المتمثل في “الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”.

وتجاوزت الحملة الحدود المغربي لتصل إلى دول أجنبية، إذ أعرب الموطن السوداني النذير عمر، عن تضامنه مع الأساتذة، مؤكدا على أن ذلك نابع من “إيمانًه بضرورة عودة الحقوق إلى أصحابها، وإيمانًا منا بقضايا المضطهدين في المجتمعات المختلفة، بغض النظر عن انتماءاتهم المختلفة”.

مضيفا قوله “نقف اليوم ضد هذا القرار الذي تم بموجبه فرض التعاقد على الأساتذة، وأعلن من هنا  تضامني اللامحدود مع أساتذتنا الأبرار إيمانًا مني بعدالة قضيتهم”.

وشملت الحملة التضامنية التي انخرط فيها آلاف المغاربة، فئات المهندسين والأطباء والممرضين والأساتذة الجامعيين، والفلاحة والعاملين في القطاعات غير المهيكلة، تلاميذ، طلبة، موظفين، عمال، فلاحين، مستخدمين، مياومين، معطلين، أجراء، صحافيين، أساتذة جامعيين، حرفيين، مغاربة في بلاد المهج،  أجمعوا على “إيمانهم بضرورة تحقيق مطالب الأساتذة وعلى رأسها الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”؛ حسب تعبيراتهم في تدوينات متفرقة.

وكانت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، قد أطلقت نداء إلى عموم الأساتذة “المتعاقدين” والمواطنين المغاربة للتعبير عن تأييدهم وتضامنهم مع مطالبهم عبر التدوينات الفيسبوكية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربية
المعلق(ة)
21 فبراير 2021 23:15

تضامن على أساس أي مبدأ؟؟؟
كيف فرض عليكم؟ من أجبركم؟
وأسفاه على من تولى تربية وتعليم أبناء المغاربة.
نسيتم ما قدمته لكم الوزارة من فرص الحوار رغم أنكم مخطئون؟
نسيتم أنه سمح لكم بالمشاركة في المباريات والتوظيف رغم تجاوز العديد منكم سن التوظيف بكثييير؟
الله يهزيكم

Med
المعلق(ة)
21 فبراير 2021 15:43

تحية لكم أشكاين هذا هو الإعلام الحقيقي الرأي والرأي الآخر والأستاذة من أكثر المتابعين لجريدتكم وأطلب منك إن كان متاحا أن تنظموا ندوة إفتراضية ومناقشة هذا الموضوع مع جميع المعنيين بهذا الملف وزارة أساتذة وزارة المالية والوظيفة العمومية نقابات وتحياتي لكم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x