لماذا وإلى أين ؟

صحيفة هندية: المغرب الثاني في قائمة الدول المستوردة لأكبر حصص لقاح “أسترازينيكا”

كشفت صحيفة هندية، اليوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري، عن الدول الثلاث التي تصدرت قائمة المتلقين لجرعات أسترازينيكا التي ينتجها “معهد الأمصال الهندي، إذ حل المغرب في المركز الثاني بعد بنغلاديش، بصادرات بلغت 6 مليون جرعة

وأوضحت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، نقلا عن مطار مومباي الدولي، أنه “تم نقل حوالي 43 مليون جرعة من اللقاحات من مطار مومباي منذ بدء التوزيع في منتصف يناير؛ مشيرا إلى أنه تم توزيع 8.5 مليون جرعة داخل الهند، بينما تم تصدير 34.5 مليون جرعة إلى دول في جميع أنحاء العالم”.

وأكدت الصحيفة الهندية، أن “أعلى صادرات اللقاح كانت لثلاث دول هي بنغلاديش  التي حصلت على 9 ملايين جرعة، تليها المغرب بـ6 ملايين جرعة، ثم  البرازيل في المركز الثالث بـ 4 ملايين جرعة”.

ولفت المصدر نفسه، إلى أن “المعهد الهندي للأمصال، عمل إلى الآن، على إرسال حوالي 113 طنًا من اللقاح إلى أكثر من 57 وجهة، بما في ذلك أكثر من 29 وجهة دولية و 28 وجهة محلية.

وقالت الصحيفة ذاتها، أن “خطوط طيران الهند، وطيران الإمارات، والخطوط الملكية المغربية برزت كأكبر ثلاث شركات طيران تعمل على شحن أكبر عدد من اللقاحات إلى وجهات دولية، بـما مجموعه  15 مليون و 6.1 مليون و 6 ملايين جرعة لكل شركة على التوالي”.

ويشار إلى أن  الرئيس التنفيذي لمعهد سيروم الهندي، أدار بوناوالا، المسؤول عن إنتاج لقاح كورونا المطور عن شركة أسترازينيكا ومعهد أكسفورد، دعا، أول أمس الأحد، الشركاء الدوليين الذين ينتظرون اللقاح إلى “الصبر، لأن الهند قررت إعطاء الأولوية لشعبها”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x