لماذا وإلى أين ؟

سلاح المقاطعة يرغم “لوسيور” و”اتصالات المغرب” على الإنحناء للعاصفة

خرجت كل من شركتي “لوسيور كريسطال” و”اتصالات المغرب” عن صمتهما، بغية تبرير الزيادة في الأسعار بالنسبة للأولى والبطء في صبيب الأنترنيت بالنسبة للشركة الثانية، معتبرتين أنهما تتفهمان ردود الأفعال الصادرة عن المغاربة.

خروج الشركتين، جاء بعدما تعالت الأصوات الداعية إلى خوض حملة مقاطعة هذه الشركتين، وهو الأمر الذي وضعهما في مأزق وخوف من أن يكون مصيرهما نفس المصير الذي لقته عدد من الشركات قبل ثلاث سنوات.

في هذا الإطار، كشف نائب رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بالمغرب؛ عبد الكريم الشافعي، أن التوضيح الذي خرجت به الشركتين مؤشر على “خوفهما من ردة فعل المغاربة، وخاصة حملة المقاطعة”، مشددا على أن مجلس المنافسة يجب أن يتدخل فيما أقدمت عليه الشركتين”.

وبخصوص الزيادة في أسعار زيت المائدة، أكد المتحدث في تصريح لـ”آشكاين”، أن ما أقدمت عليه الشركة المستحوذة على السوق بزيادة 10 درهم هو خرق لقانون 12/104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، لأنه لا يمكن أن تتفق جميع الشركات على الزيادة في الأسعار”.

وخلص الشافعي، إلى أن الحكومة أسهمت بدورها في الزيادة في الأسعار على المغاربة، لأنها أقدمت على الزيادة في التعشير من ٪24 إلى ٪40، مشيرا إلى أن مجلس المنافسة يجب أن يتدخل فيما تقدم عليه الشركات بخصوص “الزيادة الإتفاقية” في الأسعار”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
إبراهيم
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
26 فبراير 2021 16:02

مجلس المنافسة هذا مجرد ذر الرماد في العيون…
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أوصلنا إلى هذا الحال المؤلم

MinBaljika
المعلق(ة)
25 فبراير 2021 12:38

الزيادة في الأسعار في نفس المادة …. و بنفس الثمن أي 10 دراهم !!!

المرجو عدم الإستخفاف بعقول المغاربة !!!

طارق
المعلق(ة)
25 فبراير 2021 00:43

الزيادة في المواد الأساسية في ظل الأوضاع الاقتصادية المزرية التي نعيشها نتيجة كورونا تزيد في ضرب القدرة الشرائية المتهالكة أصلا لما تعاني منه جل القطاعات جراء الحجر الصحي وفرض قيود التنقل .كل هذا يصب في تفقير المواطن وافلاسه.فأين الحق في العيش الكريم في هذا الوطن العزيز اذا كانت كل المؤسسات الوصية تواطأت بالصمت مع هته الشركات المتوحشة والتي لا تضع أي اعتبار في تضخيم ارباحها على حساب بؤس المغاربة.

مواطن
المعلق(ة)
24 فبراير 2021 21:55

مجلس المنافسة ابان على انه لا يمكن التعويل عليه.

حنظلة
المعلق(ة)
24 فبراير 2021 19:49

وهل تراجعت شركة لوسيور الأستعمارية عن الزيادة؟؟؟؟؟؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x