لماذا وإلى أين ؟

المجلس الأعلى يهيب بالمسلمين ان يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع لأداء واجبهم الوطني في ألمانيا

تحت شعار “صوتي يؤثر” أطلق حملة للتحسيس بأهمية المشاركة في الانتخابات المحلية، والولائية، وانتخابات البوندسناغ (البرلمان) التي ستشهدها  ألمانيا هذا العام.

وقد وجه المجلس الأعلى من خلال هذه الحملة دعوة إلى المسلمين للمشاركة الفعالة في الانتخابات، والتعبير عن انتمائهم للمجتمع الالماني. فنظرا لانتشار العنصرية في مختلف شرائح المجتمع الألماني، والصعود القوي المثير للقلق لحزب البديل من أجل ألمانيا، اليميني المتطرف، والذي يسعى جاهدا للحصول على مزيد من الأصوات عبر استغلال بعض القضايا الاجتماعية الشائكة، والتحريض على الكراهية ضد الأجانب، والأقليات أكد المجلس الأعلى أن هذه المشاركة السياسية باتت واجبا وطنيا ملحا، وأداة فعالة للمساهمة في قطع الطريق على التيارات المتطرفة من أجل حماية قيم، ومبادئ الديمقراطية، وتعزيز التعايش السلمي بين كافة أطياف المجتمع الألماني.

و قد قام المجلس الأعلى في إطار هذا البرنامج التحسيسي بإعداد ملصقات، ومنشورات، وفيديوهات بلغات مختلفة ستنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. إضافة إلى ذلك دعا الجمعيات الإسلامية إلى تنظيم ندوات، ومحاضرات حول موضوع ” النظام السياسي في ألمانيا” بمشاركة شخصيات سياسية، وعلمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x