لماذا وإلى أين ؟

الكشف عن حصيلة ثقيلة للفيضانات ‘الطوفانية” التي اجتاحت تطوان

كشفت السلطات المحلیة على مستوى عمالة تطوان، عن حصيلة الفيضانات “الطوفانية” التي اجتاحت المدينة منذ صباح يومه الإثنين فاتح مارس الجاري.

وقالت السلطات المحلية، إن المدينة شهدت تساقطات مطریة هامة بلغت 100 ملم ما بین السابعة والرابعة بعد زوال یومه الإثنین، مشيرة إلى أن هذه التساقطات تسببت في ارتفاع منسوب بعض المجاري المائیة ما نتج عنه فیضانات بمجموعة من قنوات الصرف، أحدثت خسائر مادیة.

وسجلت سلطات مدينة تطوان، تسرب میاه الأمطار لما یناهز 275 منزلا بمجموعة من أحیاء المدینة، فیما جرفت التدفقات الفیضانیة 11 سیارة خفیفة، كما تسببت التساقطات الغزیرة في انهيار جزئي للجدران الخارجیة لبعض المؤسسات والمرافق، وغمر بعض المقاطع الطرقیة بالمیاه، بالإضافة إلى اضطراب أو توقف لحركة السیر بعدد من المحاور والمسارات الطرقیة.

وخلصت السلطات ذاتها، إلى أنه “جرى تعبئة كافة الموارد البشریة واللوجستیكیة الضروریة، من أجل مواجهة هذه الوضعیة الإستثنائیة، والتخفیف من تأثیر هذه الفیضانات، والحفاظ على سلامة وممتلكات المواطنین، والتدخل من أجل إعادة انسیابیة حركة السیر بالمحاور المقطوعة”، وفق المصدر ذاته.

يأتي ذلك، بعد أن عاشت ساكنة مدينة تطوان، منذ زوال اليوم الإثنين فاتح مارس الجاري، على وقع تساقطات مطرية غزيرة، أدت إلى تشكل فيضانات طوفانية اجتاحت مجموعة من الشوارع الرئيسية للمدينة والأحياء، وتسببت في توقيف حركة السير من وإلى المدينة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
2 مارس 2021 16:33

أين أموال صندوق التعويضات الخاصة بالكوارث الطبيعية والتي انتزعتموها بدون وجه حق من المواطن المغلوب على أمره؟؟؟؟؟؟

محمد بوركي
المعلق(ة)
2 مارس 2021 09:33

أسأل الله السلامة لأهل مدينة الحمامة البيضاء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x