لماذا وإلى أين ؟

هذا ما قررته المحكمة في ملف الصحافي سليمان الريسوني


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قررت هيئة الحكم بالغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، للمرة الثانية على التوالي، تأجيل جلسة محاكمة الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير يومية “أخبار اليوم”، المتابع على خلفية تهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والاحتجاز.

وكشفت هاجر الريسوني، عبر صفحتها الفيسبوكية، أن جلسة محاكمة عمها الصحافي سليمان الريسوني قد تأجلت إلى غاية 30 من مارس الجاري.

وكانت الغرفة الإبتدائية نفسها قد قررت في أول جلسة محاكمة للصحفي سليمان الريسوني في 9 من فبراير المنصرم، تأجيل النظر في الملف الذي يتابع فيها سليمان، إلى غاية اليوم الثلاثاء 2 مارس الجاري.

وأفادت سعاد البراهمة، عضو هيئة دفاع الريسوني، في وقت سابق، بأن “الجلسة الأولى أدرجت اليوم وحضرها سليمان، وكان  من المفروض أن تكون علنية، إلا أنه تم منع الصحافة وعائلة الريسوني من حضورها”.

كما أوضحت البراهمة، في تصريحها السابق لـ”آشكاين”، أن “الدفاع سجل النيابة وطلب أجل للاطلاع على الملف والوثائق الجديدة التي أدرجت به، وتمت الاستجابة لهذا الطلب وتم تأخير الملف إلى جلسة 2 مارس المقبل”.

ونظم عدد من النشطاء الحقوقيين والمتضامنين وقفة احتجاجية، بالموازاة مع انعقاد الجلسة الأولى في 9 من فبراير، وذلك من أجل المطالبة بمتابعة الريسوني في حالة سراح.

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد