لماذا وإلى أين ؟

وهبي للاتحاد والاستقلال: صوتنا للقاسم الانتخابي لتقوية حضوضكم وهادشي ما فيه حتى عيب

رد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، على الانتقادات التي وجهت له من طرف مجموعة من مكونات حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حين اعتبر أن تصويت حزبه لصالح تعديل القاسم الإنتخابي جاء لرد الإعتبار للأحزاب الوطنية حتى لا تصبح أقلية في البرلمان.

وقال وهبي في تصريح لـ”آشكاين”، إن “قناعتي بأنه نحن في حزب الأصالة والمعاصرة صوتنا على احتساب القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين رغم أنه ليس في صالحنا، لأن الساحة السياسية يجب أن تستمر في احتضان أحزاب وطنية”.

واعتبر المتحدث، أن تصويت الأصالة والمعاصرة لصالح القاسم الإنتخابي الجديد “جاء بعدما وجهت له (يقصد الحزب) اتهامات بإضعاف الأحزاب الوطنية”، مضيفا “وبالتالي اتجهنا لتعديل القاسم الإنتخابي رغبة منا في تقوية حضوضهم وحضورهم، و”هادشي ما فيه حتى عيب”.

وأوضح الأمين العام لحزب “الجرار”، أنه “إن كان هناك بعض الأشخاص لديهم شعور بحالة ردود الفعل حول هذا التوجه الذي ذهب فيه “البام”، فهذا الأمر يهمهم، لأننا نتحدث عن هذه الأحزاب باعتبارها قوى وطنية تهم المغاربة جميعا وليس فقط بعض الأشخاص”، مسترسلا “هذه الردود لا أهتم بها أصلا”، وفق تعبير المتحدث.

يأتي ذلك، بعدما وجهت انتقادات لوهبي على خلفية تصريح صحافي، قال فيه إن “مجلس النواب أصبح يهيمن عليه “العدالة والتنمية” و”الأصالة والمعاصرة”، بينما تراجع حزبا الإتحاد الإشتراكي والإستقلال بشكل كبير، بما يجعلهما ضمن أحزاب الأقلية”، مضيفا “لا يمكن أن نقبل بتحول أحزاب وطنية كبيرة إلى أقلية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره للسياسة
المعلق(ة)
9 مارس 2021 15:29

كلهم يمارسون ويبحثون عن الريع السياسي لا احد منهم تهمه مصلحة المواطن، انكشفوا وانفضحت عوراتهم ، ان لم يكن السياسيين فمن غيرهم خانالامانات هرب العملات،وامن الريع لنسله، ياكلون السحت ويبدون الزهد، سرقوا ارزاق الضعفاء المقهورين. واماتوا فيهم حب العيش في وطن المفروض حبه والدود عنه ،فجعلوهم ينتحرون على شواطئه بحثا عن سراب ،اويموتون بطءا مخدرين انتظارا لخلاص . فاللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وارحنا منهم عاجلا غير اجل .اخ من السياسة والسياسيين فكلهم عبد بلا استثناء.

متتبع
المعلق(ة)
9 مارس 2021 13:52

باز سنطيحة واعرة هذه انت ضمنت راسك بعده

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x