لماذا وإلى أين ؟

تركيا تفرض على المغاربة ملء هذه الاستمارة قبل ولوج أراضيها (وثيقة)

أعلنت، اليوم الإثنين 15 مارس الجري، سفارة تركيا بالرباط عن إجراءات جديدة تهم المغاربة الذين يريدون ولوج الأراضي التركية عبر الرحلات الجوية.

وقالت السفارة التركية، إنه “انطلاقا من يومه 15 مارس 2021، يتوجب على جميع المسافرين القادمين جو إلى تركيا والذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات ملء “استمارة الدخول إلى تركيا” عبر الموقع الإلكتروني المذكور في الإعلان (Register.health.gov.tr)، وذلك خلال الـ72 ساعة التي تسبق موعد الرحلة”.

وأكدت السفارة التركية، في بلاغ إخباري اطلعت عليه “آشكاين”، أن “تقديم النتيجة السلبية لاختبار كورونا قبل 72 ساعة من موعد الرحلة، لا يزال إجباريا بالنسبة لجميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات”.

مشددة على أنه “ستتم مراقبة نتائج اختبارات كورونا واستمارات الدخول إلى تركيا من طرف شركة الطيران قل الرحلة، سواء على النسخ الورقية أو على الهواتف المحمولة للمسافرين”

ولفتت سفارة تركيا في الرباط الانتباه إلى أنه “يتوجب على المسافرين على متن الرحلة الجوية الاستثنائية التي ستنظم من طرف “شركة الطيران التركية” يوم السب 20 مارس 2021، انطلاقا من المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، ملء استمارة الدخول إلى تركيا إلكترونيا”.

وكانت سفارة تركيا بالرباط، قد أعلنت، في وقت سابق، عن تعليق طلبات التأشيرات السياحية والتجارية للمغاربة، بسبب “تعليق السلطات المغربية للرحلات الجوية من وإلى تركيا”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x