لماذا وإلى أين ؟

شركة بريطانية تستحوذ على 3 تراخيص للتنقيب على معادن بالمغرب (وثائق)

استحوذت الشركة البريطانية “Altus Strategies”، على ثلاثة تراخيص للتنقيب عن النحاس و الفضة بالمغرب، والتي تعتبر من المعادن النفيسة التي تزخر بها المملكة.

وأعلنت الشركة على موقعها الرسمي أن مشاريع التنقيب الثلاث ستكون على مساحة إجمالية تبلغ 252 كلم مربع في المنطقة الغربية بالاطلس الصغير.

وأوضحت Altus أنها فازت بالصفقة بعد تقدمها لطلب عروض طرح في هذه المنطقة المعروفة بإرتفاع نسبة النحاس و الفضة بها.

وأشارت الشركة البريطانية أن التراخيص الثلاثة التي ظفرت بها تنضاف إلى 4 مشاريع تنقيب سابقة في المغرب، ليصبح المجموع سبعة مشاريع بمساحة إجمالية تصل إلى 511 كلم مربع.

وأبرزت الشركة أن التراخيص الثلاث تتعلق بـثلاث مشاريع، الأول “إزوغزة” الذي تبلغ مساحته 24 كيلومترًا مربعًا ويقع على بعد حوالي 20 كم جنوب شرق منجم الفضة Zgounder .

و المشروع الثاني “أزرار” الذي تبلغ مساحتة 85 كم مربعا والواقع على بعد 43 كم شرق وجنوب شرق منجم النحاس تيزرت، فيما المشروع الثالث “طاطا” بمساحة تبلغ 143 كم 2 الواقع على بعد50 كم شرق وجنوب شرق منجم النحاس تيزرت الذي تديره مجموعة مناجم.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x