لماذا وإلى أين ؟

سفير المغرب بزامبيا يثير غضب البركانيين

استقبل سفير المغرب بدولة تنزانيا؛ عبد الله بنريان، أمس الإثنين 19 أبريل الجاري، بعثة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم المتواجدة هناك منذ يوم الأحد، لخوض مباراة أمام نامونغو في إطار الجولة الخامسة من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية. وأقام مأدبة إفطار على شرفها دعما وتشجيعا لها.

هذا الاستقبال والدعم والمساندة الذي حظيت به بعثة الرجاء الرياضي، لم تحظى به بعثة النادي البركاني نهضة بركان من طرف سفير المغرب بدولة زامبيا، بالرغم من أن الفريقين يمثلان المغرب في منافسات كأس “الكاف”، واستقلا الطائرة نفسها التى أمنت رحلتيهما من المغرب صوب زامبيا وتانزانيا.

“استقبال بعثة الرجاء والاحتفاء بها؛ في مقابل تهميش بعثة نهضة بركان”، أثار غضب العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة منهم المشجعين للفريق البركاني، الذين اعتبروا ذلك “تعامل بمكيالين والتمييز بين الفرق المغربية”، متسائلين “كيف يتم استقبال الرجاء والاحتفاء ببعثته في مقابل تهميش نادي النهضة البركانية بطل النسخة السابقة؟”.

في هذا الإطار، دبج منخرط نادي النهضة البركانية؛ حسن حسيني، تدوينة على حائط صفحته على “الفايسبوك”، قائلا “كيفاش زعما السفير ديال المغرب بتنزانيا يستقبل وفد الرجاء البيضاوي ويقيم على شرفه مأدبة عشاء، والسفير المغربي بزامبيا لم يقم باستقبال الفريق البركاني في المطار ولم يقم حتى بزيارة مقر إقامتهم؟ واش زعما مافخباروش؟ أم الفريق البركاني لا يمثل المملكة المغربية؟”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
غيورعلى وطنه بدون مقابل.
المعلق(ة)
21 أبريل 2021 11:04

مند عهد الحماية والمغرب هكدا…خرج المستعمر الاجنبي وخلفه المستعمر المحلي..هل ارض المغرب تحظى بنفس العناية..كلما ابتعدنا عن المركز(محور الرباط البيضاء) لاحظنا تفاوتات مرعبة..مناطق الجنوب الشرقي هي اظعف منطقة على الاطلاق من حيث التجهيزات في البنية التحتية..ولا ملعب واحد معشوشب ولا خط للسكك الحديدية ولا جامعة ولا مستشفى جامعي..لقد قال احدهم ان” الزحام ماشي بحال الزحام” ويعني ان الازدحام في الحافلات ليس كالازدحام في المساجد…حلل وناقش.

Salim
المعلق(ة)
21 أبريل 2021 07:20

قبل ما تبداو تبكيو،تأكدو بعدا واش عندنا سفير في زامبيا و لا لاّ !

Berkani
المعلق(ة)
21 أبريل 2021 02:29

المغرب انواع فيه او فبه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x