لماذا وإلى أين ؟

البيجيدي يدعو للتظاهر أمام البرلمان في تحدى لقرار سلطات الرباط

دعت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا، إلى التظاهر، يوم غد الثلاثاء 27 أبريل الجاري، أمام مقر البرلمان بالرباط، في تحدي لحالة الطوارئ الصحية، وفي خرق لقرار سابق صادر عن سلطات الرباط التابعة للحكومة التي يسيرها الحزب نفسه (العدالة والتنمية)، وهو القرار المتعلق بمنع التظاهر للحد من تفشي الجائحة.

وجاءت دعوة حزب “البيجيدي” للتظاهر، في بلاغ له، توصلت “آشكاين” بنسخة منه، اليوم الاثنين 26 أبريل الجاري، في إطار المشاركة في وقفة احتجاجية دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.

وأشار الحزب ذاته الذي يترأس حكومة، أن قرار مشاركته في الوقفة الاحتجاجية أتى “قياما بواجب التضامن والنصرة اتجاه انتفاضة الشعب الفلسطيني لحماية القدس والمسجد الأقصى وانسجاما مع المبادرات الداعمة لهبة المقدسيين من جميع أنحاء العالم، واستجابة لنداء الأمانة العامة للهيئات المجالية في بيانها الأخير الداعي للانخراط والمشاركة في كل الفعاليات والمبادرات التي تعبر عن التضامن مع المقدسيين”.

وفي السياق ذاته، استغرب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة حزب العدالة والتنمية إلى التظاهر، في الوقت الذي قررت فيه الحكومة ذاتها التي يترأسها منع عددا من الوقفات الاحتجاجية في الأيام القليلة الماضية، عملا بقرار حالة الطوارئ الصحية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
27 أبريل 2021 08:53

المزايدات الانتخابية والدعاية بطريقة اخرى. الحزب الحاكم يعيش التنافض الواضح . الحكومة التي يراسها تمنع التظاهر وهو يدعو اليه من فهم يشرح لنا.

مهجر
المعلق(ة)
27 أبريل 2021 02:38

كنت كنضن هي العثماني لمريض صدق كلشي فيه العدوى

Moh
المعلق(ة)
27 أبريل 2021 00:09

حان وقت اللعب على عواطف العوام من اجل كسب صوت بئيس يضمن لمن هم من المفروض ان يكونوا ضمن اعداد البطاليين الفاشلين موردا ريعيا لا يقدم في مقابله اي شيء …مانا ومال فيليس طيييز ..!؟ لو تتسولون اصواتنا بلغة المتسولين ومفرداتهم لكان لذالك وقع ما في نفوسنا …اما هذهالتلاويين فكثيرون من اشمأزوا منها منذ امد بعيييد …جيونا نيشان وخليو فلسطيز ضبر محاينها ماشي ضبرو بها محاينكم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x