لماذا وإلى أين ؟

قرار بمنع وقفة احتجاجية للأساتذة في فاتح ماي (وثيقة)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قررت باشوية مدينة ميدلت، منع المسيرة المزمع تنظيمها يوم غد السبت فاتح ماي 2021، من طرف “الأساتذة أطر الأكاديميات”، وذلك بسبب “عدم التوفر على الشروط الشكلية والموضوعية المقررة قانونا”.

وزادت الباشوية، في قرار المنع، الذي تتوفر “آشكاين” على نسخة منه، أنه “من شأن تنظيم هذه المسيرة في ظل سريان قانون حالة الطوارئ الصحية أن تمس بالأمن والنظام العامين وتعرقل حركة السير والجولان وتمس بالإجراءات الصحية المقررة من طرف السلطات العمومية المختصة”.

وأكدت الباشوية في السياق ذاته، أن “المنع يشمل جميع نقط التجمعات والمسارات المحتملة للمسيرة بالمدينة” ومشيرة “تتحمل الجهة الداعية والمشاركة في تنظيم هذه المسيرة كافة العواقب والنتائج والآثار القانونية المترتبة عن مخالفة هذا القرار”، فيما “يعهد بتطبيق هذا القرار إلى مختلف السلطات الأمنية والإدارية كل في حدود اختصاصاته”.

وكانت الحكومة قد أعلنت يوم الثلاثاء المنصرم، عن قرار يقضي بمنع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح بلاغ للحكومة أنه “في سياق تسجيل بعض الدعوات لتنظيم احتفالات فاتح ماي بشكل حضوري بالشارع العام، وفي إطار الحرص على تنزيل التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية بالمملكة خاصة المخاطر التي قد تشكلها على مستوى التجمعات بالفضاءات العامة، تعلن الحكومة أنه قد تقرر منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد