لماذا وإلى أين ؟

أزياء أغنية “المعلم” لسعد لمجرد تُعرض بنيويورك (صور)

 لا شك أن الشهرة الكبيرة التي حققتها أغنية “المعلم”، لم تقتصر على لحنها وكلماتها المبتكرين، ولا على كاريزما الفنان المغربي سعد لمجرد، بل تجاوزت هذه الميزات كلها لتبلغ الأزياء التي عُرضت فيها، والتي كانت من إبداع الفنان المغربي حسن حجاج، حيث يعرضها هذه الأيام، إلى جانب تصاميم أخرى له بمدينة نيويورك، ظهر بها عدد من نجوم الموسيقى الأمريكيين، على رأسهم المغنية “Cardi B“.

وقد أوردت صحيفة “نيويوركر”، يومه الأحد، أن أحد معارض حاضرة أمريكا الكبرى تحتضن أعمال الفنان حسن حجاج إلى غاية 29 ماي الجاري، تستقي أغلب مضامينها من الواقع المغربي المُعاش منذ فترة السبعينيات إلى اليوم، خاصة من حيث الألوان ونوعية الأثواب المستعملة، فضلا عن اعتماده على إضافة بعض الاكسسوارات الطريفة المرتبطة بحياتنا، كعلب السردين وصناديق المشروبات الغازية وأكياس الدقيق وعلب الشاي، ثم الدراجات النارية القديمة كتلك التي أثّثت الثواني الأولى لأغنية “المعلم”.

يُشار إلى أن أغنية “المعلم”، تسير حثيثا لتحقيق مليار مشاهدة على بوابة الفيديوهات العالمية “يوتيوب”، وتُعتبر الأغنية العربية الأكثر مشاهدة في تاريخ الانترنيت، وواحدة على لائحة أكثر 50 أغنية عالمية مشاهدة على “يوتيوب”، وهي التي مكّنت سعد لمجرد من تكريس اسمه كأحد أكثر المطربين نجاحا على الصعيد العربي، ما فسح له الطريق لإبداع أعمال أخرى شهيرة، حققت جميعها إلى حدود سنة 2021 حوالي 9 مليارات مشاهدة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x