لماذا وإلى أين ؟

هكذا تم إفشال تهريب الجزائر للانفصالي غالي من إسبانيا

اضطرت الطائرة، التي غادرت الجزائر العاصمة اليوم الثلاثاء متجهة إلى لوغرونيو لتقل زعيم “البوليساريو” المدعو إبراهيم غالي، إلى العودة أدراجها بأمر من مراقبين عسكريين، وذلك حسب ما كشفت عنه مصادر من مديرية الملاحة الجوية في إسبانيا (إينير).

وأوضحت هذه المصادر لوكالة “أوروبا برس”، “تلقى المراقبون المدنيون في مديرية الملاحة الجوية في إسبانيا، في وقت مبكر من صباح اليوم، تعليمات من زملائهم العسكريين لإبلاغ الطائرة القادمة من الجزائر العاصمة المتجهة إلى لوغرونيو بأنها لا تستطيع التحليق فوق الأجواء الإسبانية”.

وأضافت المصادر ذاتها أن “إينير”، بصفتها المدبر للملاحة الجوية الوطنية، نفذت التعليمات التي تلقتها وعادت الطائرة أدراجها.

وكانت المتحدثة باسم الحكومة الاسبانية ماريا خيسوس مونتيرو، صرحت في وقت سابق، بأنها لم تكن على علم بأن طائرة تربط الجزائر العاصمة ولوغرونيو، كانت تحلق فوق الأجواء الإسبانية.

غير أنها أقرت بأنه عندما يفي بالتزاماته لتلبية طلب قاضي المحكمة الوطنية، يمكن للمدعو إبراهيم غالي أن يغادر إسبانيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x