لماذا وإلى أين ؟

بوريطة يفتتح المركب الدبلوماسي الجديد بالإمارات

تم مساء اليوم الثلاثاء 22 ماي، افتتاح المركب الدبلوماسي الجديد بالإمارات، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، وسفير المغرب في الإمارات محمد آيت وعلي.

وأشاد المغرب والإمارات، بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك تجسيدا للروابط المتينة والعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمعهما.

وأكد البلدان في محضر اجتماع الدورة الخامسة للجنة المغربية- الاماراتية المشتركة التي التأمت في أبوظبي برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ونظيره الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أهمية التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري والصناعي والمالي والسياحي.

كما أبرزا التعاون القائم بين البلدين في مجالات الثقافة والتعليم والأوقاف والشؤون الإسلامية وكذا في الميدان التنموي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال علاوة على التعاون في المجال القنصلي.

ويأتي انعقاد هذ الدورة تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية، خلال الزيارة الملكية للامارات في 11 نونبر الماضي.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، على الخصوص، دراسة الجوانب المتعلقة بالتشاور السياسي والتعاون القائم بين المغرب والامارات في المجالات القطاعية علاوة على، عدة مشاريع نصوص قانونية.

ويذكر أن الاجتماعات التحضيرية لهذه الدورة شهدت عقد الدورة الأولى لاجتماع اللجنة القنصلية المشتركة.

وتربط المغرب والامارات العربية المتحدة علاقات استراتيجية متعددة الأبعاد ،وذلك بفضل إرادة قائدي البلدين الملك محمد السادس، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الهادفة الى جعل الشراكة بين المغرب والامارات نموذجا متميزا في العمل العربي المشترك.

ويعمل المغرب والإمارات، بشكل دائم على تنسيق مواقفهما بخصوص القضايا الاقليمية والدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوضع في الشرق الأوسط ودعم الجهود المتعلقة بالوحدة الترابية لكلا البلدين، فضلا عن محاربة الإرهاب على الصعيد الدولي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x