لماذا وإلى أين ؟

مسؤول فرنسي يصف الاتهامات للمغرب بالتجسس على ماكرون بـ “حملة تشويه تهدف زعزعة المملكة”

قال رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية في مجلس الشيوخ الفرنسي كريستيان كامبون ، إن المغرب ، بصفته شريكا استراتيجيا لفرنسا، موضوع “حملات تشويه صحفية” تهدف إلى “زعزعة استقراره”.

ويأتي هذا التصريح، وفق الموقع الإخباري “أطلس أنفو” ردا على الاتهامات الموجهة ضد المملكة فيما يتعلق بتسلل مزعوم لهواتف العديد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية من خلال برنامج “بيغاسوس”الإسرائيلي المتعلق بالتجسس .

وجدد كامبون ، وهو أيضًا رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي، “تضامن” مجموعة الصداقة مع المملكة “التي من الواضح أنها موضع اهتمام خاص ، من حملات الصحافة والتشهير مع اتهامات خطيرة جدًا .

وشدد قائلا “لكن عند توجيه الاتهامات عليك أن تتحمل مسؤولية البراهين” ،مضيفا “وحتى تثبت إدانته، فهذه مجرد قصص تستمر بانتظام.

واتهم الإعلام الفرنسي، المغرب بالتجسس على هواتف الرئيس افرنسي إيمانويل ماكرون و15 عضوا في حكومته، كا دفع المغرب للتنديد بهذه الاتهامات الباطلة، حيث أصدرت رئاسة النيابة العامة  تعليماتها للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لفتح بحث قضائي حول هذه المزاعم والادعاءات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
22 يوليو 2021 19:31

هذه التهمة الخبيثة وراءها أوغاد كابرانات سلس البول و الغائط بالجزائر أعزكم الله

Lila
المعلق(ة)
22 يوليو 2021 11:11

اذا كان المغرب قادر على التصنت الى هاتف ماكرون فالعيب ليس في المغرب او غيره من الدول او شركات الاستعلامات الخاصة بل في الرئيس الفرنسي الذي عليه مثل باقي رؤساء الدول الحفاظ على هاتفه و استعمال الوقاية و الحماية لان دولته قادرة على ذلك…و نحن نعلم انه اليوم حتى رؤساء الشركات الكبرى و المتوسطة و الادارات الخ يحمون هواتفهم جيدا…بل ان اي مواطن يعرف كيف يتجسس عليه من طرف الشركات التجارية… ثم لماذا سوف يتجسس المغرب على صحفيين في ميديابارت الفرنسية؟ علاش؟ واش هذه الصحفيين يبيعون طائرات شبح و غواصات و درونات؟ واش هذه الصحفيين هم رؤساء احزاب؟ واش هؤلاء الصحفيين لهم تأثير مباشر على القرارات في دولهم و غيرها حتى يبغي المغرب الاستمعا اليهم و استراق السمع اليهم؟؟؟ اية مصلحة للمخابرات المغربية للتجسس على هواتف صحفيين؟ لا نفع و لا مصلحة…و الاجهزة الامنية المغربية واضحة و لها مقرات و اختصاصات و مناهج بحث و تحقيق و هي تهتم بالامور المادية و الوثائق و ليس بالتصنت على صحفي او صحفية او ايا كان…قال ليك تجسوا على ماكرون؟ ايوا لمشكيل ديال ماكرون…او غيره…و هل ماكرون لا يتجسس على الاخرين؟ .

Karam
المعلق(ة)
22 يوليو 2021 10:20

استبلاد الشعوب والدول فعلا. وكأن التجسس سقط فجأة!! الكل يتجسس على الكل ومند أمد بعيد. إن هده الحملة الجديدة القديمة موجهة للمغفلين والسدج فقط.
استفيقوا من فضلكم!! بعد الحكم على عملاء في قضايا جنائية، والاتفاق الاستخباراتي مع اسرائيل هاهم زملائهم “الصحفيون” يأتون باحجية جديدة للي دراع دول نامية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x