لماذا وإلى أين ؟

استقالات جماعية لعشرات الأعضاء تهز “البيجيدي” (وثيقة)

اهتز حزب العدالة والتنمية في مدينة آسفي على وقع استقالة جماعية  لأبرز الوجوه والقيادات، وعلى رأسهم عمدة المدينة عبد الجليل لبداوي، وذلك قبل أسابيع قليلة من الاستحقاقات الانتخابية المقبل في 8 شتنبر 2021.

وبلغ عدد المستقيلين من حزب العدالة والتنمية بآسفي 29 عضوا، يتزعمهم رئيس المجلس الحضري لمدينة آسفي عبد الجليل لبداوي، واللذين برروا  استقالتهم الجماعية من الحزب بـ”أسباب تنظيمية”.

وتوزعت صفات المستقيلين عن”بيجيدي” آسفي، بين مستشارين جماعيين ونواب لرئيس المجلس الحضري لآسفي، و كذا  الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بأسفي.

وتأتي هذه الاستقالة التي هزت أركان حزب العدالة والتنمية عشية الانتخابات، بعد أيام قليلة من إعلان أمانة الحزب عن تزكيات قيادات الصف الأول من وزراء سابقين وحاليين وأعضاء الامانة العامة وبرلمانيين بارزين، من أجل ضمان الحصول على مقاعد الانتخابات التشريعية في ظل القوانين الانتخابية الجديدة.

 

وصادقت الامانة العام لحزب العدالة والتنمية على تزكية وزير الشغل والإدماج المهني والكاتب الوطني لشبيبة “البيجيدي”؛ محمد أمكراز، وكيلا للإئحة الحزب للإنتخابات التشريعية بدائرة تيزنيت. فيما تمت تزكية وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة سابقا؛ مصطفى الخلفي، بدائرة سيدي بنور.

وزكت الامانة العام لـ”البيجيدي”، عضوها ورئيس لجنة المالية بمجلس النواب؛ عبد الله بوانو، للترشح للإنتخابات التشريعية بدائرة مكناس، فيما رشحت وزيرة التضامن والأسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية؛ بسيمة الحقاوي، بدائرة أنفا بالدار البيضاء، واختارت رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء؛ عبد العزيز العمري، للترشح للإنتخابات التشريعية بدائرة عين الشق بالدار البيضاء.

أما دائرة ميدلت بجهة درعة تافيلالت، فقد اختارت الامانة العامة ترشيح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني سابقا ورئيس جهة درعة تافيلالت؛ الحبيب الشوباني، للإنتخابات التشريعية والجهوية كذلك.

أما على مستوى مجالس الجهات، فقد رشح “البيجيدي” ميمونة أفتاتي على رأس اللائحة الجهوية بوجدة أكاد بجهة الشرق، وعبد الصمد حيكر على رأس لائحة الحزب الجهوية بأنفا بجهة الدار البيضاء، ومحمد العربي بلقايد الذي يشغل رئيس جماعة مراكش، على رأس لائحة الحزب الجهوية بمراكش.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x