لماذا وإلى أين ؟

فنانون “يطلقون النار” على زملائهم بسبب “المال مقابل الدردشة”

أقدم عدد من الفنانين المغاربة على انتقاد زملائهم بسبب تخصيص مبالغ باهظة مقابل التحدث مع المغاربة بالصوت والصورة من خلال تطبيق يحمل اسم “ألو ماي سطار”.

في هذا الاطار، قالت الممثلة لبنى أبيضار، “يا أختي كنا كاليسين حتى قالوا لك إلى بغيتي تهضر مع شي فنان ديال الكباريات خاصك تخلص”، مضيفة أنه “بعد الاتجار في مواد التجميل و”قوالبات تكبير الارداف” حاول بعض الفنانين أن يبحثوا عن طرق أكثر ربحا، فلجأوا إلى هذه الحيلة”.

واعتبرت أبيضار في بث مباشر على صفحتها على “الفايسبوك”، أن “هذه الحيلة استغباء للشعب المغربي من طرف “الفنانة ديال الكباريات”، داعية الشباب إلى عدم الاستجابة لطلبات هؤلاء الذين “يهدفون فقط للإغتناء السريع باستغباء المغاربة”، بحسبها.

من جهته، دخل الممثل ربيع القاطي على خط الضجة المثارة حول تطبيق “ألو ماي سطار”، قائلا “متعة التواصل مع جمهورنا الحبيب لا ثمن لها”، مضيفا “يقول شاعر روسيا الكبير “دوستويفسكي”: كل شيء يشترى بالمال.. ليس ثمينا”، وفق تعبير المتحدث.

من جهة أخرى تساءل المنشط الاعلامي صامد غلان، “هل التطبيق الجديد إهانة للفنان أم للجمهور؟ هل المبدع أصبح سلعة برضاه أم أن الجهور يستحمر عنوة؟ وهل هو خطأ المسؤولين الذين تناسوا المبدع خلال كورونا حتى قبل على نفسه هذه المهزلة”، مسترسلا “لا أجد الاجوبة، أفضل طرح الاسئلة فقط، نعم الفكرة طبقت في الغرب، لكن ليس كل ما يأتي من هناك يصلح هنا”.

يأتي ذلك، بعدما تداول عدد من المغاربة صور لمغنيين، أمثال بدر سلطان وابتسام تسكت وآخرين في إحدى منشورات التطبيق، حيث تم التعريف بهم، فيما تقترح ذات المنصة على الراغبين في التحدث معهم تحديد التاريخ ومدة المكالمة. حيث حددت المنصة القيمة المالية للدردشة مع الفناننين.

وتختلف تلك القيمة من فنان لآخر، حيث تتراوح الأثمنة من 400 إلى حوالي 3000 درهم، فمثلا للدردشة مع سلطان لمدة 5 دقائق يتعين على المعجب أن يدفع 806 درهم، ومدة 10 دقائق ب 1164 درهم ومدة 15دقيقة ب 1612 درهم، أما بالنسبة لابتسام تسكت فالدردشة معها لمدة 5 دقائق تكلف الشخص 1343 درهم و10 دقائق ب 1791 و15 دقيقة ب 2686 درهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Adil2Belgique
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2021 18:41

لنتذكر جيدا بأن العبرة بالخواتيم . اللهم أحسن خاتمتنا .

مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  ابو زيد
21 سبتمبر 2021 09:14

… أشباه الفنانين يقومون بقتل الفن الأصيل …

مقاطعون
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2021 08:48

مع كامل احترامي لهم كمواطنين وبشر مثلنا …. ولكنهم لا يقدمون شيئ للفن بل يعملون في وسط مريض مليء بالمحسوبية والابتزاز والحقد والحسد …. فلا ألومهم على جمع المال لضمان شيخوخة مريحة بدل التكرفيص لي كيعيشوه اغلب الفنانة عندما يغدر بهم الترهل.

Masist
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2021 08:40

أكتر المستفيدين في المغرب هم الفنان ن بعد السياسيين بحال المنشار طالع واكل نازل واكل وهم الأكتر تسولا وأيضاً الأكتر تشكي

حنظل
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2021 23:20

لا عجب فقد أصبح اللفن يؤكل بالبدنجان

Ali
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2021 23:16

هذا هو الوجه الآخر لروتيني الثلاجات.. روتيني الدردشة.. الجوع درجات: جوع البطن وجوع الأخلاق والقلب.. والأخير أعظم

ابو زيد
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2021 21:27

قبل تكليف حمل اسم فنان ، هو مواطن و انسان….
لدينا شعور ان بعضهم يريد فرض صفته كفنان بالرغم من اننا لا نرى فيه مواصفات الفنان!!
الفنان لا يمكن ان يبدأ من المجون للوصول إلى الشهرة!!
اما فحوى هذه الحروب الكلامبة، فلن ينسى المغاربة كيف بيع الفن او بالاحرى حلايقة الفن ذممهم للساسة!!
كيف نعزل خطيبا في طنجة لمجرد ابداء الراي حول الانتخايات؟!
و يفرض السيد الحموشي على موظفيه عدم التدخل في الانتخابات!!
بينما الفنان حامل رسالة نبيلة و هي بالنسبة لمن اعطوها قيمة دين بحد ذاته و ليست وسيلة للترزق، يمكنه بيع صورته!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x