لماذا وإلى أين ؟

بلمير تتبرأ من “المال مقابل الدردشة” وتشكو الاستغلال

عقب الضجة التي أحدثها ظهور تطبيق رقمي  « allo my star »والذي يتيح للمعجبين التواصل مع المشاهير المفضلين لديهم مقابل تسعيرة معينة، خرجت الفنانة المغربية رجاء بلمير عن صمتها.

وكشفت بلمير في تصريح لـ “آشكاين” أنها تفاجأت من ورود اسمها وصورتها رفقة شقيقها على التطبيق المذكور، شارحة “صحيح أنه تم التواصل معنا قبل شهرين من أجل المشاركة في هذه المنصة الرقمية، لكننا رفضنا ذلك”.

وتبرأت المتحدثة من استغلال اسمها وصورتها في التطبيق المثير للجدل، مبرزة بالقول “لا يمكنني أن أقبل فكرة سخيفة من أجل الدردشة مع معجبين بمقابل مادي، لأن الأمر بالنسبة متاجرة بحب الناس لنا كمشاهير، ولو تعلق الأمر بأثمنة بخسة”.

وعن إمكانية رفع دعوى قضائية ضدهم، أوردت بلمير أنها حاولت التواصل مع القائمين على التطبيق، لكنها لم تصل إليهم، مسترسلة “منزيدش نقلب عليهم مكيستحقوش ندير فيهم راسي ونرفع عليهم شكاية”.

وأشارت الفنانة المغربية إلى أنها خلال التواصل مع مسير صفحة التطبيق، تم إخبارها بأن جميع الفنانين المنشورة أسماؤهم وصورهم تم الاتفاق معهم على تفاصيل الفكرة من قبيل الأثمنة المحددة وصور الفنانين للدعاية”.

وقد تفوق أسعار المكالمة الهاتفية الواحدة لمدة 15 دقيقة 2700 درهم، وهو ما جعل مجموعة كبيرة من رواد منصات التواصل الاجتماعي، يعبرون عن استغرابهم واستيائهم من فكرة هذا التطبيق الذي اعتبره البعض “إهانة للفنان ولجمهوره”.

وبحسب معطيات توصلت بها “آشكاين”، فإن هذا التطبيق المثير للجدل مغربي ومقره بالرباط، حيث تعود فكرته لمدير أعمال عدد من الفنانين انكب على تحقيق الفكرة قصد مساعدتهم ماديا في ظل الأزمة التي تسببت فيها جائحة كوفيد19.

لكن، على عكس توقعات الساهرين على التطبيق، فإن عدد من النشطاء أعربوا عن رفضهم للفكرة واعتبروا أن الأمر إهانة للفنانين وأن المغاربة لن ينخرطوا في هذه “المهزلة”، بحسبهم.

ومن جانبه، كان ادريس الروخ قد أوضح لـ “آشكاين” أنه وافق على المشاركة في التطبيق على أساس أن مداخيله من المكالمات بعد أن يتم خصم مستحقات إدارة التطبيق، سيخصصها للجمعيات الخيرية، موردا “أي حاجة تعطات لي أو أي دخل كيفما كان غنعطيه للناس المحتاجين”.

وعن الأثمنة الباهضة التي تم تحديدها وتختلف من فنان إلى آخر، علق الروخ قائلا “لا علم لي بهذه التفاصيل ولا تهمني، لدرجة أنني أنا شخصيا لا أعرف سعر المكالمات المخصصة بإسمي، لأني لا أعتبر أن الأمر ربحي وإنما خيري”.

وأضاف المعني بالأمر ردا على عدد من التعليقات السلبيىة التي صاحبت التطبيق وطالت الفنانين “كل فنان عندو هدف من التطبيق وأنا كما أسلفت هدفي فعل الخير، ومننساوش أنه كاين ناس لي كتبغي من فنانيها إهداءات خاصة وبالتالي التطبيق هذا عمله أيضا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x