لماذا وإلى أين ؟

أمريكا تفرض “جواز التلقيح” على المغاربة الراغبين في ولوج أراضيها( وثيقة)

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية  على الاجانب، بمن فيهم المغاربة، الراغبين في ولوج أراضيها الإدلاء بجواز التلقيح كوثيقة أساسية ضمن لائحة الوثائق المعتمدة لهذا الغرض، مبينة نوع اللقاحات المقبولة لديها.

وأوضحت السفارة الأمريكية في بلاغ لها، أنه  ابتداءً من 8 نونبر الجاري، سيُطلب من المسافرين الأجانب المغادرين جواً إلى الولايات المتحدة التطعيم الكامل وتقديم دليل التطعيم(جوازالتلقيح) قبل ركوب الطائرة للسفر إلى الولايات المتحدة ، مع استثناءات محدودة.

وأشارت الخارجية الأمريكة في بلاغ لها حول نفس الموضوع، اطلعت عليه “آشكاين”، أنه سيستمر في مطالبة المسافرين جواً الذين تم تلقيحهم بالكامل بوثائق الاختبار الفيروسي السلبي قبل المغادرة، منجز من عينة تم أخذها في غضون ثلاثة أيام من السفر إلى الولايات المتحدة قبل الصعود إلى الطائرة، ويشمل هذا الإجراء يشمل جميع المسافرين – المواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين الشرعيين (LPRs) والمواطنين الأجانب.

موردا أنه لتعزيز الحماية، سيحتاج المسافرون غير الملقحين – سواء كانوا مواطنين أمريكيين، أو المقيمين الدائمين الشرعيين(LPRs)، أو عدد قليل من الرعايا الأجانب غير المحصنين المستثنون من عمن اللقاح نظرا لظرةف صحية أو لسنهم العمري، إلى إظهار توثيق لاختبار فيروسي سلبي من عينة مأخوذة خلال يوم واحد من السفر إلى الولايات المتحدة.

من جانبه أفاد بلاغ  تفصيلي لمركز السيطرة على الأمراض بأمريكا، أن اللقاحات المقبولة لدى ولوج الأجانب من غير الأمريكيين والمقيمين الشرعيين في أمريكان، هي  نفسها اللقاحات المقبولة المعتمدة والمرخصة من قبل الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير، والتي تضم لقاحات:  “جونسون أند جونسون”  و”فايزر” و”موديرنا”.

كما ترخص أمريكا للملقحين باللقاحات المرخص استخدامها للطوارئ، الصادرة عن منظمة الصحة العالمية،  والتي تشمل  لقحات: “أسترازينيكا”، “كوفيشيلد”، و”سينوفارم”، و”سينوفاك”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2021 20:23

ايوا على دعاة الفتنة ان يتحركوا ضد امريكا التي فرضت جواز التلقيح ام ان مطربة الحي لاتطرب

اكملوا الخبر
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2021 18:58

او اختبار سلبي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x