لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تنصح مواطنيها بمغادرة المغرب

وجهت سفارة إسبانيا، أمس الإثنين، نصائح إلى مواطنيها المتواجدين فوق التراب المغربي، تحثهم على مغادرة المغرب في أقرب الآجال من خلال التواصل مع شركاتهم الجوية قبل تعليق الرحلات الجوية، بعد دخول القرار المغربي في هذا الباب حيز التنفيذ في منتصف ليلة أمس.

ونصحت السفارة الإسبانية في الرباط ، بعد ساعات من إعلان تعليق الرحلات الجوية نحو المغرب، (نصحت) الإسبان في المغرب الراغبين في العودة إلى إسبانيا بالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم، وفق ما نقلته وكالة “أوربا بريس”.

كما أوصت سفارة إسبانيا في الرباط المواطنين الذين سافروا إلى المغرب ويريدون العودة إلى إسبانيا “بالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم لإعادة جدولة رحلة العودة”.

وأشارت إلى أن “الاتصالات البحرية مع المغرب مغلقة أيضًا” منذ مارس 2020، في نفس التواريخ التي أغلقت فيها المراكز الحدودية مع سبتة ومليلية بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكان بلاغ للجنة بين وزارية لتتبع كوفيد، أفاد أنه قد تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، وذلك لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم أمس الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه ”بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19  أوميكرون (b.1.1.529) ، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x