لماذا وإلى أين ؟

“رويترز” تختار صورة الطفل أشرف والعداء البقالي ضمن أحسن صور العالم لـ2021

اختارت وكالة الانباء الدولية “رويترز” صورة كل من الطفل المغربي أشرف والعداء الأولمبي سفيان البقالي، من بين أحسن 97 صورة في العالم لسنة 2021.

الوكالة الإخبارية الأشهر في العالم، وضعت صورة الطفل أشرف في المرتبة العاشرة من أصل 97 صورة، وهو الطفل الذي كانت صورته انتشرت بشكل واسع وجدبت انتابه الإعلام الدولي خلال الهجرة الجماعية لآلاف المغاربة ومواطني دول أفريقيا جنوب الصحراء إلى سبتة المحتلة شهر ماي من السنة الحالية، عندما كان يحاول العبور سباحة عبر الشاطئ الفاصل بين المدينة المذكورة والفنيدق، مستعينا بقنينات بلاستيكية فارغة.

ذات الوكالة أوردت تصريح لعسكري إسمه رشيد محمد الموساوي، قال فيه “إنه لم يسبق له أن رأى مثل هذا الأمر من قبل”، واصفا وضعية الطفل أشرف وهو يحاول العبور مستعينا بقنينات فارغة والدموع على عينيه”، مضيفا أنه “عندما تم توقيفه من طرف عناصر الجيش الإسباني أخبرهم أنه (أشرف) “يفضل الموت على أن يعود إلى المغرب لأنه لا عائلة لها هناك ولا عمل يدر عليه مدخولا واصفا الأوضاع بالمزرية”.

كما اختارت رويترز صورة سفيان البقالي المتوج بالميدالية الذهبية لسباق ثلاثة آلاف متر موانع للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو 2020.واحتلت صورة البقالي الرتبة 92 من بين 97 صورة على المستوى العالمي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
الرد على  صورة المغرب دون مساحيق التجميل
7 ديسمبر 2021 20:50

رغم هذه الصور التي دارت العالم ، فإن المؤسسات المغربية لا تأبه بأبنائها، بشبابها الذين هم الثروة الحقيقية التي وحدها ستساهم في تنمية البلاد و ازدهارها و رقيها و تقدمها و في الدفاع عن آخر حبة رمل من التراب المغربي من طنجة إلى لكويرة.. عكس السياسيين المنبطحين الذين يمتصون ثروات الشعب و جعلوا من السياسة حرفة و بابا للإغتتاء على حساب الشعب المغربي العظيم الذي تم تهميشه و تفقيره و قهره

صورة المغرب دون مساحيق التجميل
المعلق(ة)
5 ديسمبر 2021 10:33

اينكم يا مسؤولون
في فضيحة ليس بعدها فضيحة، اطفالنا يعبرون للضفة الاخرى بحرارة وجوا وعبر كل شيء

فريد
المعلق(ة)
4 ديسمبر 2021 23:33

تبارك الله علينا مفتاخرين بيها…. 👏👏 هذه ليست صورة طفل يبكي بحرقة لأنه يتمنى الموت على أن يعود للوطن فقط، بل هي صورة وفضيحة لبلادنا ككل…..

مواطن
المعلق(ة)
4 ديسمبر 2021 16:25

ولينا اضحوكة بهاد الصورة. He preffered to die.. than go back to morocco. غير هادي كااافيانا!!! والمفسدين ولصوص المال العام كيديرو مبغاو.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x