لماذا وإلى أين ؟

أنباء عن قرب إبعاد بنموسى لبن الزرهوني من مديرية الموارد البشرية بسبب الشبهات وسوء التدبير

تروج أنباء بقوة داخل دواليب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، بقرب حدوث زلزال تغييرات سيهز عدد من مناصب المسؤولية بذات الوزارة، مركزيا وجهويا وإقليميا.

المعطيات التي تتوفر عليها “آشكاين” من مصادر تربوية تفيد أن الوزير المسؤول عن القطاع؛ شكيب بنموسى، أعد لائحة بأسماء المناصب التي ستشملها التغييرات المرتقبة، على رأسها منصب مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، الذي يشغله محمد بن الزرهوني، لفترة طويلة.

ذات المصادر أكدت أن تغيير بن الزرهوني يدخل في إطار السياسة الجديدة لبنموسى التي يسعى من خلالها النهوض بالعنصر البشري في الوزارة، والتي تتطلب مسؤولا عن الموارد البشرية قادرا على استيعاب الفلسفة الجديدة التي أوصى بها القانون الإطار وخلاصات تقرير النموذج التنموي التي يحاول بنموسى تنزيلها.

وما عجل بوضع بن الزرهوني في لائحة الأسماء المرتقب إزاحتها، تضيف مصادرنا، هو ما طال الوزارة من انتقادات واسعة بسبب كيفية تدبير مواردها البشرية وسياستها في التعاطي مع ملفات مطلبية لفئات واسعة من موظفي وزارة التربية الوطنية، مما أدى إلى صدام بين الوزارة والنقابات التعليمية وخروج احتجاجات عارمة إلى الشوارع، والتي يعتبر بن الزرهوني المسؤول الرئيس عليها، بالإضافة إلى تهم بالمحسوبية والوبونية وسياسة “باك صاحبي”.

بجانب بن الزرهوني، يرتقب أن يشمل التغيير مسؤولين مركزيين أخرين، بالإضافة إلى عدد من مدراء الأكاديميات الذين وصل بعضهم سن التقاعد ومازالوا في مناصبهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2021 19:31

وبلقاسمي اللي بقى خاليدين فيها مكاينش اللي ازعزعو. اشنو بالسلامة تزاد فالتعليم؟ لااااا شيئ التعليم غادي للحضيض. اذا ما الفائدة من وجوده داخل الوزارة؟؟؟!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x